رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين.. رفع حالة الطوارىء بسبب تقلبات الطقس

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، تفعيل الاستجابة الوطنية للطوارئ من المستوى الرابع في مواجهة الكوارث الناجمة عن انخفاض درجات الحرارة وظروف الأمطار والثلوج والتجمد في مقاطعتي هوبي وهونان وسط الصين.

 

 

وقالت الوزارة ، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم الأربعاء ، إنه يتعين بذل جهود لتوجيه الحكومات المحلية في تقديم المساعدة للأشخاص المتضررين، مشيرة إلى تكليف فرق لضمان إمدادات الطاقة وجرف الثلوج.

 

 

وكانت الصين قد أرسلت 20 ألفا من مواد إمدادات الإغاثة في حالات الكوارث، من بينها الأغطية المبطنة بالقطن، إلى مقاطعة هونان.

 

الصين تُدين الضربات الأمريكية على العراق وسوريا: "انتهاك صارخ لسيادة الدولتين"


صرح ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانج جيونج"، أن الضربات الأمريكية على "العراق وسوريا" تنتهك بشكل صارخ سيادة هذين البلدين، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف المندوب الصيني خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي انعقدت بطلب روسي، اليوم الثلاثاء، أن "التاريخ قد أثبت مرارا وتكرارا أن الوسائل العسكرية ليست هي الحل، وأن الاستخدام المفرط للقوة لن يؤدي إلا إلى أزمة أكبر".

وقال إن "الضربات الأمريكية الأخيرة على عدة أهداف في سوريا والعراق أسفرت عن عدد كبير من الضحايا، ومثل هذه الأعمال تشكل انتهاكا صارخا لسيادة واستقلال وسلامة أراضي سوريا والعراق".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية فجر السبت الماضي، شن غارات جوية في العراق وسوريا ضد أهداف مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مسلحة تابعة له.

وأكد البيان أن القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفا مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة، واستخدمت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.

البنتاجون يُعلّق على الضربات الأخيرة للقوات الأمريكية ضد سوريا والعراق

أكد "البنتاجون"، أن الضربات الأخيرة للقوات الأمريكية على مواقع في سوريا والعراق لن تُمثّل "حملة طويلة"، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، باتريك رايدر، خلال مؤتمر صحفي له، ردا على سؤال ما إذا كان ينبغي انتظار حملة طويلة في سوريا والعراق: "لا، حسبما أفهم الأمر ليس هكذا".

وتابع: "ولكنني لن أكشف عن التفاصيل بشأن العمليات المستقبلية. وأكتفي بالقول إنها ستنفذ حيث سنقرر تنفيذها وفي الوقت الذي سنحدده".

يُذكر أن الولايات المتحدة نفذت يوم الجمعة ضربات جوية على مواقع في سوريا والعراق، قالت واشنطن إنها تابعة لجماعات متحالفة مع إيران.

وجاء ذلك ردًا على الهجوم الصاروخي على قاعدة عسكرية أمريكية في الأردن يوم 28 يناير، الذي أسفر عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين وإصابة آخرين بجروح.