رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري يعتقل إرهابياً و7 عناصر دعم لجماعات متطرفة

نشر
الجيش الجزائري
الجيش الجزائري

أعلنت وزارة الدفاع الوطني في الجزائر في بيان، مساء اليوم الأربعاء، أن "الجيش اعتقل إرهابيا(ولد بوقصيب مختار كان ينشط ضمن جماعات إرهابية بالخارج) و7 عناصر دعم لجماعات متطرفة خلال عمليات متفرقة، بمنطقة تمنراست جنوب الجزائر، وتوقيف 55 تاجر مخدرات وضبط 610 كيلوغرامات من المخدرات على الحدود مع المغرب، إلى جانب ضبط 1.86 كيلوغرام من مخدر الهيروين و184827 قرصاً مهلوساً".

وأشار بيان وزارة الدفاع، إلى أنه "تم توقيف 268 مهرباً جنوب البلاد، مع التحفظ على مسدسين رشاشين من نوع (كلاشنيكوف)، و22 بندقية صيد، وثلاثة مسدسات آلية، و19 قنطاراً من خام الذهب والحجارة، إضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب".

وأكد البيان، على أن "حراس السواحل تمكنوا من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ148 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 352 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة"

وقال البيان، إن"وحدات للجيش نفذت العديد من العمليات خلال الأسبوع المنصرم، أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية، واليقظة والاستعداد الدائمين للقوات المسلحة في كامل التراب الوطني".

تبون يهنئ الجيش الجزائري ويشيد بجهود الارتقاء بالقدرات الدفاعية

قدم رئيس جمهورية الجزائر عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع تهانيه الى الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2024.

وجاء في رسالة التهنئة: “ونحن نعيش الأيام الأولى من السنة الجديدة 2024 في أجواء التهاني والتبريكات. وإذ أعرب عن تقديري لما أبديتموه من طيب المشاعر ولطف العبارات أبادلكم أصدق التهاني والأمنيات متوجها إليكم وإلى كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي من ضباط وضباط صف ورجال صف ومستخدمين مدنيين بأخلص التهاني.

وأضاف رئيس الجمهورية: وأنتم الذين تقفون بحرص وإلتزام وروح وطنية عالية على المهام المشرفة المنوطة بالجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الوطني، وتخوضون بإقتدار تحديات التكوين والتأهيل والسعي الدؤوب للتمكن من أدوات وقدرات الجاهزية العملياتية لمواجهة الرهانات التي تفرضها الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة،

والتكيف مع متطلبات المرحلة إقليميا ودوليا وما تقتضيه من أهبة وإستعداد لقواتنا المسلحة الباسلة، وجيشنا العنيد مناط فخر الأمة دفاعا عن حدودنا، وردعا لكل أشكال المخاطر المحدقة بمجتمعنا وكل أصناف التهديد لأمننا القومي.

وتابع رئيس الجمهورية: “وإنني إذ أحيي مداومتكم المهنية العالية لتحقيق منتهى اليقظة على كل جبهات الدفاع عن الجزائر، أغتنم هذه السانحة لأشيد بجهودكم الحثيثة للإرتقاء أكثر فأكثر بقدراتنا الدفاعية. التي ما فتئت تتعزز بالتحكم في التكنولوجيات العسكرية المتطورة.