رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب كوت ديفوار يُلاقي الكونغو الديمقراطية في مواجهة نارية بأمم أفريقيا

نشر
منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

يتسلح منتخب "كوت ديفوار" بعاملي الأرض والجمهور في مواجهة نظيره منتخب "الكونغو الديمقراطية"، والمقرر إقامتها على ملعب "الحسن واتارا"، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2023 المُقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير الجاري.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من الصعود للمربع الذهبى الأفريقي، بعدما تحقيق فوز مُثير على نظيره المالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام.

بينما تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا.

ويتفوق منتخب كوت ديفوار على الكونغو الديمقراطية في القيمة التسويقية، حيث تبلغ قيمة الأفيال 334 مليون يورو، بينما جاءت قيمة الكونغو الديمقراطية 111 مليون يورو، ويعد عثمان ديوماندي أغلى لاعبي أصاحب الأرض بقيمة 40 مليون يورو، بينما جاء يوان ويسا في مُقدمة لاعبي الكونغو بقيمة 25 مليون يورو.

ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مواجهة "الأفيال" و"الفهود" مع الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى التي تجمع بين نيجيريا وجنوب أفريقيا، في المباراة النهائية المقرر إقامتها في العاشرة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "الحسن واتارا"، بينما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء السبت 10 فبراير.

بهدف في الوقت القاتل.. منتخب كوت ديفوار يتأهل لنصف نهائي الكان

حقق منتخب كوت ديفوار فوزا مثيرا على نظيره المالي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة المقامة حاليا في كوت ديفوار.

ومن المقرر أن يُلاقي منتخب كوت ديفوار نظيره الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساء ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الافريقية 2023 على ملعب حسن وتارا.  

وأحرز أهداف المباراة نيني دورجيليس لاعب منتخب مالي في الدقيقة 71، بينما تمكن في الدقيقة 90 سيمون أدينجرا لاعب منتخب كوت ديفوار من تسجيل هدف التعادل ثم عزز تقدم الأفيال بالهدف الثانى في الدقيقة 120 عن طريق عمردياكيتي.