رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: موقفنا ثابت حيال الاعتراف بدولة فلسطين

نشر
الأمصار

قالت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء، إن موقف المملكة ثابت تجاه القضية الفلسطينية، مشددة على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

 

وأضافت الخارجية السعودية في بيان أن "المناقشات الجارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بخصوص مسار السلام العربي - الإسرائيلي، وفي ضوء ما ورد على لسان المتحدث بإسم مجلس الأمن القومي الأميركي بهذا الشأن، فإن وزارة الخارجية تؤكد أن موقف المملكة كان ولا يزال ثابتاً تجاه القضية الفلسطينية وضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

 

وأورد البيان أن "المملكة أبلغت موقفها الثابت للإدارة الأميركية أنه لن يكون هناك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل ما لم يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإيقاف العدوان الإسرائيلي علىقطاع غزة وانسحاب كافة أفراد قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة".

 

السعودية تدين الهجوم الإرهابي أمام إحدى المحاكم بإسطنبول


 أدانت وزارة الخارجية السعودية، الثلاثاء، حادث إطلاق النار الذي وقع أمام إحدى المحاكم في مدينة إسطنبول التركية؛ ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص، معربةً عن أسفها لوقوع مثل هذه الأعمال.

وأكدت الوزارة - في بيان أوردته وكالة أنباء السعودية (واس) - موقف المملكة المناهض لكل أشكال العنف والإرهاب، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

هجوم مسلح

ووقع هجوم مسلح ، في وقت سابق من اليوم ، على مركز الشرطة الواقع أمام إحدى المحاكم في مدينة اسطنبول التركية.

وأعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا مقتل اثنين من المهاجمين فضلا عن إصابة 5 أشخاص أخرين، بينهم 3 من ضباط الشرطة.

وأفادت الأنباء بأن أحد المصابين في حالة خطيرة.

وتم إرسال العديد من فرق الشرطة والطواقم الطبية إلى مكان الحادث، وتم إغلاق مداخل ومخارج المحكمة.

من جانبه، أعلن وزير العدل يلماز تونش أن مكتب المدعي العام في إسطنبول بدأ تحقيقًا قضائيًا بشأن الحادث.

السعودية تثبت سعر النفط الخام العربي في معاملاتها مع آسيا

وعلى صعيد اخر، أبقت السعودية على غير المتوقع سعر النفط الخام العربي الخفيف لشهر مارس المقبل لعملائها في آسيا عند أدنى مستوى في أكثر من عامين، بحسب بيان صدر عن شركة "أرامكو" اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان صادر عن شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، أبقت على غير المتوقع سعر النفط الخام العربي الخفيف دون تغيير لعملائها في آسيا في مارس عند أدنى مستوى في أكثر من عامين، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه قائدة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) جاهدة للحفاظ على حصتها في السوق.