رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والهند تبحثان آفاق التعاون المشترك في المجالات الدفاعية

نشر
الأمصار

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم/الثلاثاء/ في الرياض، مع وزير الدولة للدفاع والسياحة الهندي أجاي بهات، علاقات الصداقة بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك في المجالات الدفاعية.

وذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) أنه جرى - خلال اللقاء - مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق، التقى وزير الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، بوزير الدفاع الوطني الكوري الجنوبي وانسيك شاين، حيث استعرضا سبل تعزيز أوجه التعاون العسكري والدفاعي، وبحث فرص تطوير الشراكة في الصناعات العسكرية.

السعودية تثبت سعر النفط الخام العربي في معاملاتها مع آسيا

أبقت السعودية على غير المتوقع سعر النفط الخام العربي الخفيف لشهر مارس المقبل لعملائها في آسيا عند أدنى مستوى في أكثر من عامين، بحسب بيان صدر عن شركة "أرامكو" اليوم الثلاثاء.

وبحسب بيان صادر عن شركة أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، أن المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، أبقت على غير المتوقع سعر النفط الخام العربي الخفيف دون تغيير لعملائها في آسيا في مارس عند أدنى مستوى في أكثر من عامين، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه قائدة منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) جاهدة للحفاظ على حصتها في السوق.

وقد حددت شركة أرامكو سعر النفط الخام العربي الخفيف بعلاوة 1.50 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، وهو نفس مستوى الشهر السابق، ووفقا لما ذكرته وكالة "رويترز".

وقامت شركة النفط الحكومية العملاقة بأكبر تخفيض في سعر البيع الرسمي في 13 شهرا لشحنات فبراير  إلى أدنى مستوى في 27 شهرا وسط منافسة من الموردين المنافسين.

وجاء سعر مارس أقل من توقعات السوق التي قالت إن السعودية سترفع سعر البيع الرسمي بحوالي 55 سنتا في أعقاب تحسن السوق وتضاؤل المخاوف من انقطاع الإمدادات في ظل الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط.

ومن جانبها، طلبت شركات التكرير الصينية إمدادات أقل من الخام السعودي للتحميل في يناير وفبراير بسبب ارتفاع الأسعار.

وفقا للبيان، فقد أبقت أرامكو أيضا على سعر الخام العربي الثقيل لشهر مارس دون تغيير، فقد خفضت بشكل هامشي أسعار الخام العربي الخفيف جدا والعربي المتوسط إلى آسيا.

وبالنسبة للمناطق الأخرى، لم تقم أرامكو السعودية بتعديل أسعار البيع الرسمية لشهر مارس إلى شمال غرب أوروبا، ولكنها خفضت سعر الخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة بمقدار 0.30 دولار للبرميل.