رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشباب السعودي: لهذا فشلنا في التعاقد مع زياش ومورينيو

نشر
الأمصار

اعترف الدكتور محمد الناصر، نائب رئيس الشباب السعودي، بالدخول في مفاوضات مع المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي المعار لجالطة سراي التركي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

 

ويلعب زياش مع جالطة سراي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، لكن الإصابة عطلت مسيرته مع الفريق، إذ لعب 14 مباراة فقط في كل البطولات، سجل خلالها 4 أهداف.

وقال الناصر في تصريحات لإذاعة "العربية FM" السعودية، اليوم الثلاثاء: "نعم زياش كان أحد 8 نجوم أجانب فاوضناهم في الميركاتو الشتوي، لكن الميزانية منعتنا من إتمام التعاقد معه".

وأضاف: "الإدارة السابقة استنفدت ميزانية النادي، كما أن النادي تضرر بالإجراءات الجديدة المتمثلة في عدم دعم الأندية في الميركاتو الشتوي".

كما كشف الناصر كواليس المفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما السابق، علما بأن النادي أتم تعاقده قبل أيام مع مواطنه فيتور بيريرا.

وقال الناصر: "نعم فاوضنا مورينيو، وعقدنا معه أكثر من اجتماع، لأنه كان يمثل إضافة للمشروع السعودي، على عكس ما قيل إننا لم نعقد اجتماعات مع المدرب".

وتابع: "مورينيو وافق على تدريب الشباب بشرط تصحيح وضع الفريق ببعض الصفقات في الميركاتو الصيفي المقبل".

وواصل: "لكن في النهاية لم نتمكن من التعاقد مع المدرب، بسبب الميزانية أيضا، كما أنه لم يكن الوقت كافيا لتوفير موارد تمويل أخرى للصفقة".

الشباب السعودي يقترب من مدرب برتغالي آخر غير مورينيو

بعدما رفض المدرب البرتغالى المخضرم جوزيه مورينيو تدريب فريق الشباب السعودى، خلال المرحلة الحالية، توجهت إدارة النادى إلى اسم آخر أملًا فى التعاقد معه لتدريب الفريق الأول.

وبعد عدة تعاقدات أبرمتها إدارة الشباب السعودى، كان على رأسها إيفان راكيتيتش نجم منتخب كرواتيا وإشبيلية وبرشلونة السابق، ها هو النادى يقترب من المدرب الذى سيخلف إيجور بيسكان.

واقترب  الشباب السعودى، من حسم التوقيع مع المدرب البرتغالى فيتور بيريرا ليتولى مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفًا للكرواتى بيسكان الذى رحل عن منصبه منذ عدة أسابيع.

وأفادت صحيفة "الرياضية" السعودية بأن نادى الشباب اتفق مع فيتور بيريرا على قيادة الفريق الكروى الأول حتى نهاية الموسم الجارى.

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن عقد فيتور بيريرا مع الشباب ممتد لـ6 أشهر، ومن المنتظر أن يتم التوقيع الرسمى معه قريبًا.

وأضاف الصحيفة السعودية،  أنه في حال تمَّ التوقيع الرسمى مع المدرب البرتغالى فسوف يصل خلال الأسبوع الجارى، قبل استئناف مباريات دورى روشن في 15 فبراير المقبل.

ويستعد فيتور، لخوض ثانى تجاربه التدريبية في السعودية بعدما أشرف على تدريب أهلى جدة في موسم 2014، وحصل معه على المركز الثالث، وخسر نهائى كأس الملك أمام الشباب بالخسارة 0ـ3.

وكان نادى الشباب قد أقال الكرواتى بيسكان إثر تراجع نتائج الفريق الأول فى بطولة دورى روشن السعودى.

ويحتل فريق الشباب، المركز الحادى عشر بجدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 21 نقطة من 19 جولة حيث حقق "الليوث"، وهو اللقب الخاص بالنادى،  5 انتصارات و6 تعادلات وتلقى 8 هزائم.