رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثلوج تجمد احتفالات السنة القمرية في الصين.. صور

نشر
الأمصار

تقطعت السبل بالمسافرين في الصين بسبب تساقط الثلوج بغزارة والصقيع قبل عيد الربيع، وذروة احتفالات السنة القمرية، وعلقت آلاف السيارات على الطرق السريعة وسط الصين بسبب الثلوج التي عطلت السفر عبر البلاد في ذروة احتفالات السنة القمرية الجديدة.

وصرح مسؤول إقليمي، مساء الإثنين لإذاعة "سي سي تي في" الحكومية، أن نحو 4000 مركبة عالقة بسبب الظروف الجليدية.

وأدى تساقط الثلوج بغزارة والصقيع بصورة غير معتادة في وسط الصين، إلى حدوث اختناقات مرورية طويلة، بالإضافة إلى إلغاء رحلات القطارات ورحلات الطيران خلال ذروة موسم السفر الذي يسبق عيد الربيع مباشرة.

وأغلق مطار ووهان عاصمة مقاطعة هوبي، مدارجه مؤقتا عدة مرات بسبب الأحوال الجوية كما ألغيت بعض الرحلات الجوية والسكك الحديدية ما أدى إلى تقطع السبل بالمسافرين وتعطلهم لساعات.

وبحسب ما ورد في تقارير رسمية، فقد تضررت أقاليم خنان وهوبي وهونان بشدة، وأظهر التلفزيون الصيني الرسمي، اليوم الثلاثاء، مقاطع لعدد من عمال الطرق وهم يقومون بجرف الثلوج من على الطرق السريعة المغطاة بها، حيث أدى تساقط الثلوج إلى غلق العديد من الطرق السريعة.

وأفاد التلفزيون الحكومي، بأن بعض المسافرين ظلوا عالقين على الطريق السريع لمدة تصل إلى 10 ساعات.

كما أثر الطقس الشتوي على حركة السكك الحديدية والرحلات الجوية، وتم إلغاء العشرات من رحلات القطارات بمحطة السكة الحديدية في ووهان، بسبب الجليد والثلوج، كما أغلق مطار العاصمة مدارجه بصورة مؤقتة اليوم الثلاثاء.

وحذرت هيئات الأرصاد الجوية في الصين، من التساقط الكثيف للثلوج، ومن التعرض لطقس شتوي قارس قبيل عيد الربيع الذي يحل في العاشر من فبراير الجاري.

ومن المتوقع أن يستمر تساقط الثلوج الكثيفة وهو أمر غير معتاد بالنسبة لوسط الصين، حتى يوم الأربعاء.

ويعود الملايين في الصين إلى مسقط رأسهم للاحتفال بالعام القمري الجديد الذي يصادف يوم السبت وتتجمع العائلات تقليديا لتناول العشاء في ليلة رأس السنة القمرية.

اليابان تصدر تحذيرا من عواصف ثلجية في طوكيو

أصدرت الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا في المناطق المركزية الـ23 بالعاصمة طوكيو محذرة من هبوب عاصفة ثلجية عنيفة.

وتم إعلان تحذير مماثل في عدة مناطق في محافظات سايتاما وياماناشي وناغانو وتوتشيغي وإيباراكي وتشيبا وكاناغاوا.

وبلغ ارتفاع الغطاء الثلجي 1-2 سم، وذلك للمرة الأولى منذ فبراير 2022.

وتم في مطار هانيدا بطوكيو إلغاء 102 رحلة جوية لشركة الخطوط الجوية اليابانية وخطوط "أول نيبون" الجوية بسبب تساقط الثلوج في منطقة العاصمة.

وتم أيضا إغلاق حركة المرور على العديد من الطرق السريعة في طوكيو وإغلاق "جسر قوس قزح" الشهير. وحدثت انقطاعات في حركة القطارات الكهربائية وتم تعليق حركة القطارات السريعة بين المدن.