رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال سوسيداد يلتقي مايوركا في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا

نشر
الأمصار

يحل فريق ريال سوسيداد الإسبانى ضيفا ثقيلا على ريال مايوركا، فى المواجهة المقرر إقامتها فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "إيبيروستار"، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائى لبطولة كأس ملك إسبانيا 2023-2024.

وسيلعب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك بنظام الذهاب والإياب بدلا من أن تكون مباراة واحدة على ملعب أحد طرفى المواجهة مثلما حدث فى الأدوار السابقة.

ونجح ريال سوسيداد فى التأهل للمربع الذهبى من بطولة كأس ملك إسبانيا على حساب منافسه سيلتا فيجو، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، فى الدور ربع النهائى.فيما حقق فريق ريال مايوركا مفاجأة كبرى بعدما أطاح بجيرونا من ربع النهائى بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن المقرر أن يلتقى فى المواجهة الأخرى بنصف نهائى البطولة فريق أتلتيكو مدريد مع نظيره أتلتيك بيلباو.

وودع ريال مدريد البطولة من دور الـ16 عقب الخسارة أمام أتلتيكو مدريد 4-2، وخسر برشلونة بالنتيجة نفسها أمام أتلتيك بلباو في الدور ربع النهائي، ليودع قطبي إسبانيا البطولة هذا الموسم.

جدير بالذكر أن ريال مدريد، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس إسبانيا، بعد فوزه فى المباراة النهائة على فريق أوساسونا، بهدفين مقابل هدف.

يعد نادي أتلتيك بلباو هو الأكثر حصولا على البطولة من بين الفرق المتواجدة معه في الدور ذاته من البطولة حيث تمكن من حسم لقب البطولة في 23 مناسبة وهو ثاني أكثر فريق حصولا عليها على الإطلاق خلف برشلونة الذي توج بها في 31 مرة.

أتلتيكو مدريد يُحقق فوزًا صعبًا على إشبيلية في كأس ملك إسبانيا

تأهل "أتلتيكو مدريد" لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه الصعب على ضيفه فريق "إشبيلية"، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب "سيفيتاس واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

وأهدر الفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو، ركلة جزاء بطريقة غريبة، في الدقيقة 26، بعدما انزلق على أرضية الملعب أثناء التسديد، ليُطيح بالكرة فوق المرمى.

ونجح الهولندي ممفيس ديباي في تسجيل هدف الفوز لفريق الروخي بلانكوس، في الدقيقة 79، بعد متابعته لعرضية أنخيل كوريا. 

وأكمل أتلتيكو مدريد، عقد الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بجانب كل من أتلتيك بيلباو، ريال سوسيداد وريال مايوركا.