رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يشارك في مؤتمر تنمية اللأجئين

نشر
جانب من فاعليات المؤتمر
جانب من فاعليات المؤتمر

شاركت رئيسة الهيئة الوطنية للأجئين والنازحين الصوماليين  السيدة صفية حسن محمد ،في مؤتمر حول تهئية البيئة الإستثمارية وتحسين دخل اللاجئين العائدين إلى ديارهم.

وسلط المؤتمر الذي عقد في العاصمة الكينية نيروبي الضوء على سبل تنمية مجتمعات اللأجئين والمجتمعات المستضيفة لهم.

وشارك في المؤتمر ممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في شؤون اللاجئين العائدين إلى ديارهم والنازحين.

مقتل 6 إثيوبيين في منطقة جيدو جنوب الصومال

قال مسئولون صوماليين، اليوم الاثنين، إن سبعة أشخاص، من بينهم ستة مواطنين إثيوبيين، قتلوا في هجوم ليلاً في بلدة بيليد هاو بجنوب الصومال في منطقة جيدو أمس الأحد وسط تصاعد التوترات بشأن اتفاق أديس أبابا الأخير للوصول إلى البحر مع المنطقة الانفصالية أرض الصومال.

وفي مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا الصومالية، قال عمدة البلدة إن خمس نساء ورجلين قتلوا بعد أن هاجم مسلحون منزلهم بعد منتصف الليل، ويقال إن ستة من الضحايا ينتمون إلى عرقية الأورومو بينما السابعة امرأة صومالية.

وأصاب المهاجمون ستة مواطنين إثيوبيين آخرين ولم تحدد السلطات بعد ما إذا كان الحادث مرتبطًا بالتوترات بشأن صفقة الميناء المثيرة للجدل الأخيرة بين إثيوبيا وأرض الصومال.

بحث سبل التعاون بين الصومال والبنك الدولي للتنمية البشرية

عقد القائم بأعمال رئيس الوزراء الصومال السيد صالح أحمد جامع ،اليوم الإثنين، اجتماعا مع السيدة مامتا مورثي، نائبة رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية،والتي وصلت البلاد اليوم.

وسلط الاجتماع الضوء على الخطط الاستراتيجية والتنموية، وسبل توسيع نطاق الدعم الذي يقدمه البنك الدولي للصومال في تنمية قدرات المجتمع.

وأشارنائب رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون المشترك في تطوير مهارات ومعارف الشبان الصوماليون.

من جانبها أشادت نائبة رئيس البنك الدولي بالإنجازات التي حققتها الحكومة خلال فترة وجيزة لاسيما في استكمال عملية إعفاء الديون،مؤكدتً العمل على تعزيز دعم والتعاون مع مختلف مع الوزارات والهيئات الحكومية.

الصومال.. رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يزور مقديشو

وصل رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي محيي الدين القره داغي إلى مقديشو، في زيارة ثانية رسمية له يلتقى من خلالها المسؤولين في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وكوكبة من علماء الصومال.

ومن المقرر، أن يلقي الشيخ علي محيي الدين القره داغي، دورة علمية متخصصة في فقه : المعاملات المالية المعاصرة،  نظّمها مركز المقاصد للبحوث والدراسات الصومالي.

انتخب الشيخ علي محيي الدين القره داغي، رئيسا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في شهر يناير لعام 2024 الجديد، بأغلبية الأصوات، خلال اجتماع الدورة السادسة في العاصمة القطرية الدوحة.