رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مُخيمي "عقبة جبر وعين السلطان" وسط مواجهات عنيفة

نشر
الأمصار

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مُخيمي "عقبة جبر ومخيم عين السلطان"، بأريحا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر، ومخيم عين السلطان، وسط اندلاع مواجهات عنيفة وإطلاق رصاص حي.

واعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء، طفلًا وشابين شقيقين من مسافر يطا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل سليمان يوسف محمد كعابنه، أثناء تواجده في محيط منزله في قرية ادقيقه.

وبالقرب من قرية المجاز بالمسافر، أيضًا اعتقلت الشقيقين علي وعايش محمد علي عوض، وكلاهما من قرية اصفي، واقتادتهم الى جهة غير معلومة.

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مُروعة وجريمة حرب جديدة في دير البلح بغزة

ارتكب "جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مجزرة مُروعة وجريمة حرب جديدة، راح ضحيتها 30 مدنيًا في "دير البلح"، فيما كان قد ادعى أنها منطقة آمنة، حسبما أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الإثنين.

وجاء في بيان المكتب: "قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 30 شهيدا في منطقة دير البلح بينما كان قد ادعى أنها منطقة آمنة، و دعا المواطنين إلى اللجوء إليها ليرتكب فيها مجزرة مروعة، وهذا يأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة".

وأضاف البيان: "جيش الاحتلال استهدف منازل المواطنين الآمنة بالقصف المباشر من الطائرات الحربية كما قام بقصف مسجد في نفس المنطقة، مما أدى إلى ارتقاء هذا العدد الكبير من الشهداء".

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي "الاحتلال الإسرائيلي كامل المسئولية عن هذه المجزرة المروعة وعن الجرائم المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني".

وتابع: "كما ونحمل المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصيا نتيجة استمرار هذه المجازر والجرائم ضد القانون الدولي وضد القانون الدولي الإنساني وضد كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، فهم من منحوا الاحتلال الضوء الأخضر لارتكاب هذه المجازر، وكذلك رفضوا وقف هذه الحرب الوحشية على قطاع غزة".

قصف إسرائيلي يستهدف روضة أطفال تؤوي نازحين في غزة

استهدف قصف إسرائيلي، روضة أطفال تؤوي نازحين في رفح جنوب "قطاع غزة"، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمُصابين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأحد.