رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: فشل الضربات ضد الأهداف الحوثية في اليمن

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، إن الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا ضد منشآت الحوثيين في اليمن، فشلت حتى الآن في منع الهجمات الجديدة على السفن في البحر الأحمر بشكل كامل.

 

وقال شابس: «كان لهذه الهجمات تأثير كبير على إضعاف قدرات الحوثيين، لكن نية الحوثيين لمواصلة تعطيل البحر الأحمر لم تتضاءل بالكامل».

 

وبحسب شابس، نفذت مليشيات الحوثي حتى الآن نحو 40 هجومًا على السفن التجارية.

 

وكرر وزير الدفاع البريطاني كلمات رئيس الوزراء ريشي سوناك، الذي قال في وقت سابق إن لندن لن تتردد في مواصلة ضرباتها على اليمن إذا لم تتوقف الهجمات.

 

وزيرا الدفاع السعودي والبريطاني يبحثان الشراكة الاستراتيجية

 

استعرض وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال لقائه اليوم الأحد  في معرض الدفاع العالمي بالرياض مع وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس، الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس" ان وزير الدفاع السعودي استعرض مع نظيره البريطاني "خلال اللقاء الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، والإشادة بالفرص المتاحة في المعرض".

واستعرض الوزيران التعاون في المجال الدفاعي وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية، وناقشا عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

كان وزير الدفاع السعودي ونظيره البريطاني الأسبق بن والاس وقعا في ديسمبر 2022 خطة التعاون الدفاعي، التي تهدف إلى تطوير قدرات وزارة الدفاع السعودية، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز الشراكة بين البلدين في المجال العسكري والدفاعي.

وعلى صعيد اخر، حضر وزير الدفاع السعودي، الاجتماع الثاني لوزراء الدفاع للدول الأعضاء في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وفقا القناة "الإخبارية" السعودية.

 

وأكد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، السبت، على أهمية الشراكات الدولية لمكافحة الإرهاب ومحاربة التطرف لما يشكلانه من خطر على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وقال وزير الدفاع السعودى، إن تطلعات التحالف الإسلامي كبيرة وتتطلب تضافر الجهود والتكامل والشراكة مع مختلف دول العالم والهيئات والمنظمات الدولية، لتحقيق آمال الدول والشعوب لمحاربة الإرهاب فكريا وإعلاميا وعسكريا وتجفيف مصادر تمويله تحت مظلة التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب.

 

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، فى قصر الإليزيه، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.