رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الليبية تتسلم نسخ من أوراق اعتماد سفير اليابان

نشر
الأمصار

تسلم مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية الليبية الطاهر حسين، اليوم الاثنين، نسخ من أوراق اعتماد سفير دولة اليابان لدى دولة ليبيا " شيمورا ايزورا ".

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية عبر حسابها بموقع " فيسبوك " فقد استعراض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين والجهود المبذولة لتطويرها وتعزيزها في كافة المجالات.

وفي وقت سابق، بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا "موسى الكوني" اليوم الاثنين مع رئيس وأعضاء تجمع أبناء الجنوب المقيمين في طرابلس تفعيل جهاز تنمية وتطوير الجنوب وإعمار مدينة مرزق وإنشاء منطقة اقتصادية لاستثمار ثرواته.

وذكر المكتب الإعلامي للمجلس أن أبناء الجنوب عبروا عن استيائهم من غض طرف الحكومة للجنوب الذي يعاني تدني مستوى الخدمات في عديد المجالات، وأشاروا لمدينة مرزق والحاجة الملحة لإعادة إعمارها، واستئناف العمل بالمشاريع المتوقفة في كل مناطقه.

وأشاد الوفد بجهود  " الكوني " الداعمة لتنمية الجنوب، وإعمار مدينة مرزق، وعودة نازحيها، وطالبوا بضرورة تفعيل جهاز تنمية وتطوير الجنوب، وتكثيف الجهود لتوحيد الصف من أجل تنميته وإعماره، ، وإنشاء منطقة اقتصادية لاستثمار ثرواته ، مؤكدا  على ضرورة الاهتمام بالهوية الثقافية لأبناء فزان، والمحافظة عليها من الطمس، وتوحيد الخطاب الإعلامي لنقل معاناة الجنوب الذي يتكبد تداعيات الصراع السياسي للرأي العام.

بدوره أوضح  النائب بالمجلس الرئاسي "موسى الكوني" متابعته رفقة نواب ووزراء الجنوب ملف تنمية وتطوير فزان، وإعمار مدينة مرزق لتنال نصيبها من الإعمار أسوة بمدينتي بنغازي ودرنة.

وأكد دعمه للمقترحات وخطط العمل التنموية التي استعرضها الوفد، ومشددا بضرورة العمل لتنفيذها على الأرض لتنمية الجنوب وضمان استقراره، ليصبح وجهة للمستثمرين في كل المجالات، الأمر الذي سيساهم في انتعاش تجارة العبور مع دول الجوار.

واتفق خلال اللقاء على عقد ملتقى يضم عدد من الخبراء المختصين في عديد المجالات مع ممثلي الجنوب في البرلمان، ومجلس الدولة، والحكومة لمناقشة الملفات الخاصة بالجنوب للخروج بتوصيات تساهم في تنميته واستقراره.

النواب الليبي يعلن مدينة زليتن منكوبة

أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، مدينة زليتن مدينة منكوبة وقرر تخصيص مبلغ مالي لمواجهة أزمة ارتفاع منسوب المياه الجوفية في مدينة زليتن. 

وكلف المجلس - في الجلسة التي عقدها اليوم الأثنين بمقره بمدينة بنغازي برئاسة النائب الأول " فوزي النويري " - الحكومة المكلفة من مجلس النواب بمتابعة الوضع في المدينة.