رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية العراق يتسلم نسخ أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى بغداد

نشر
سفراء جدد
سفراء جدد

تسلم وزير الخارجيَّة في العراق، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، نسخاً من أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى العراق.

 ثلاثة سفراء جدد لدى العراق

وتسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم، نسخاً من أوراق اعتماد سفير الفلبين تشارلي باكنيان مانانجان، وسفير أستراليا غلين اندرو مايلز، وسفير فرنسا باتريك دوريل، في مبنى الوزارة ببغداد.
وأعرب حسين، عن "أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهام عملهم الجديد وبما يعزز علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم".
من جانبهم، أعرب السفراء عن "شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية"، مؤكدين "تطلع بلدانهم لتعزيز العلاقات مع العراق في المجالات كافة وبما يعزز المصالح المشتركة".
 

وفي وقت سابق، تسلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة في العراق فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، في مبنى الوزارة ببغداد، نسخ من أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى العراق.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلم اليوم الأربعاء في مبنى الوزارة ببغداد، نسخ من أوراق اعتماد ثلاثة سفراء جدد لدى العراق وهم كلٍّ من: أحمد سمير حلمي سفير جمهوريَّة مصر العربيَّة، و محمد زيشان أحمد سفير جمهوريَّة باكستان الإسلاميَّة، و أندريا ناسي سفير جمهورية النمسا".

وأكّد الوزير، خلال استقباله السفراء الجدد، بحسب البيان، أنَّ "العراق يتطلع إلى علاقات متوازنة تستند إلى تعزيز التعاون السياسيّ والاقتصاديّ والتجاريّ وفتح باب الاستثمار، ودعم التنسيق الدوليّ والإقليميّ، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة".

وأشار إلى أنَّ "أهميَّة التعاون الدوليّ والإقليميّ المُشترَك من أجل مُواجهة التحديات العالميَّة الراهنة، وتقف في مقدمتها مكافحة الإرهاب، ومعالجة التقلبات الاقتصاديَّة والأزمات الصحيَّة، ومُواجهة التغيرات المناخيَّة الحادة وحماية البيئة."

وعبّر الوزير عن أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كافة التسهيلات للبعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في العراق.

من جانبهم، قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم للوزير، مُعربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مُختلِف المجالات وبما يعزز الأواصر المُشترَكة.