رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان.. مصرع 10 من رجال الشرطة في هجوم مُسلح

نشر
الأمصار

لقي عشرة من رجال الشرطة مصرعهم في هجوم شنه مُسلحون على مركز أمني شمالي "باكستان"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الإثنين.

وذكر قيادي رفيع في الشرطة، أن عشرات المسلحين هاجموا مركز تشودهوان للشرطة في منطقة ديرا إسماعيل خان فجر اليوم، ما أسفر عن مقتل عشرة شرطة على الأقل.

وقال أختر حياة غاندابور، قائد شرطة خيبر باختونخوا لوكالة "فرانس برس" إن الهجوم شنه "أكثر من 30 إرهابيا من ثلاثة اتجاهات وحصل تبادل لإطلاق النار استمر أكثر من ساعتين ونصف".

باكستان.. انفجار أمام مكتب هيئة الانتخابات في كراتشي

قالت الشرطة الباكستانية، إن انفجارًا قد وقع أمام مكتب هيئة الانتخابات في مدينة كراتشي، كبرى مدن باكستان. 

ونقلت شبكة تليفزيون "إيه آر واى نيوز" الإخبارية الباكستانية، عن كبير مفتشي الشرطة بالمنطقة "ساجد سادوزاى" قوله إنه تم استدعاء فريق من خبراء المفرقعات إلى موقع الانفجار؛ لتقييم كثافة وطبيعة الانفجار، وأن المادة المتفجرة كانت موضوعة داخل حقيبة تسوق بجانب جدار مكتب هيئة الانتخابات بالمنطقة الحمراء في كراتشى".

وأضاف مسئول الشرطة أنه تمت إحاطة هيئة الانتخابات علماً بهذا الانفجار، وأنها طلبت من الشرطة تقديم تقرير فورى بشأن الانفجار. 

رئيسي: أمن باكستان من أمن إيران

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إن إيران وباكستان بلدان شقيقان لديهما مشتركات دينية وثقافية وحضارية متجذرة ولا يمكن أن تنقطع.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الباكستاني الجديد لدى طهران محمد مدثر تيبو، الذي قدّم أوراق اعتماده، اليوم السبت، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وقال رئيسي: "طهران تنتهج سياسة تعتمد على التقارب وحسن الجوار مع باكستان لأن الحدود المشتركة تتيح الفرصة لتعزيز أمن الدولتين كما أنها فرصة لتعزيز التبادل التجاري بينهما"، مشددًا على ضرورة مواجهة جميع المحاولات التي تهدف إلى زعزعة الأمن.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن أمن باكستان من أمن إيران، مشيرًا إلى أن هناك ما وصفه بـ"الزمر الإرهابية" العميلة لأمريكا، التي كان لها تداعيات وآثار مخربة في المنطقة طوال السنوات الماضية، وخاصة في سوريا والعراق.

عودة العلاقات الدبلوماسية بين إيران وباكستان

والجمعة، أعلن كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني "رسول موسوي"، عودة سفير باكستان إلى العاصمة طهران، وذلك بعدما قرر البلدان خفض التوتر واستئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، التي انقطعت الأسبوع الماضي.