رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تُعلن تدمير 4 صواريخ كروز حوثية مُضادة للسفن

نشر
الأمصار

أعلنت "القيادة المركزية الأمريكية"، تدمير 4 صواريخ كروز "حوثية" مُضادة للسفن، كانت مُجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقالت القيادة المركزية في بيان لها على منصة "إكس": "يوم 4 فبراير، في حوالي الساعة 5:30 صباحا (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعا عن النفس ضد الحوثيين بصاروخ كروز للهجوم البري".

وأضافت: "ابتداء من الساعة 10:30 صباحا، ضربت القوات الأمريكية 4 صواريخ كروز مضادة للسفن، وجميعها كانت جاهزة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر".

وتابع البيان: "حددت القوات الأمريكية الصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة"، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات "ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وأمس السبت، أعلنت جماعة "أنصار الله" أن "تحالف العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد".

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون عن 15 غارة أمريكية وبريطانية على مُحافظتي صعدة والحديدة

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثيين، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت 15 غارة على مُحافظتي "صعدة والحديدة" باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت قناة "المسيرة" نقلًا عن مصدر عسكري أن عدوانا أمريكيا بريطانيا بـ8 غارات على منطقة راس عيسى مساء يوم الأحد، و3 غارات في مناطق مُتفرقة من الزيدية بمحافظة الحديدة.

وقال المصدر إن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 4 غارات شرقي المدينة بمحافظة صعدة.

وفي وقت سابق أمس السبت أعلنت جماعة "أنصار الله" أن "تحالف العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة على العاصمة صنعاء وخمس محافظات أخرى، مؤكدة أن هذه الاعتداءات لن تمر دون رد".

الهجمات الأمريكية البريطانية تتواصل على اليمن.. والحوثيون يتوعدون برد قوي

تتواصل الهجمات البريطانية الأمريكية على اليمن، إذ شنت "الولايات المتحدة وبريطانيا"، سلسلة غارات جديدة ضد أهداف لجماعة "الحوثي" في اليمن، بعد يوم من ضربات أمريكية انتقامية في "العراق وسوريا"، ردًا على سقوط 3 جنود أمريكيين في هجوم على الحدود السورية الأردنية.

واستهدفت غارات جوية أمريكية عددًا من المُدن في "اليمن"، فيما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى استهداف 6 صواريخ كروز في البحر الأحمر تابعة للحوثيين، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

كما استهدفت غارات جوية أمريكية صنعاء وذمار وحجة والبيضاء و11 غارة جوية تستهدف محافظة تعز.

انفجارات تهز العاصمة صنعاء نتيجة الغارات الأمريكية

وسُمع دوي انفجارات هزت العاصمة صنعاء نتيجة الغارات الأمريكية، تزامنًا مع تحليق مكثف للطيران الحربي الأمريكي في أجواء العاصمة.