رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إقامة أكبر معرض للسلع قبل حلول شهر رمضان

نشر
الأمصار

تتأهب وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى لاستقبال شهر رمضان الكريم بمضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة بتخفيضات تتراوح بين 25-30%، لرفع العبء عن المواطنين، وذلك من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة.

 

يأتي ذلك في إطار مبادرة " خير مزارعنا لأهالينا "، حيث يتم الاستعداد حاليًا لاقامة أكبر معرض للسلع الغذائية بمبنى الزراعات المحمية التابع للوزارة فى الدقى.

 

وتطرح الوزارة فى منافذها نحو أكثر من 80 سلعة، منها أنواع اللحوم المختلفة البلدى والمجمد، والدواجن بأنواعها "البط ، الفراخ، والكبد، والحمام ، والسمان " وأيضا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى.

 

«الأهلى المصري» يطلق خدمة لمتابعة الحوالات الواردة من الدول العربية


أعلن البنك الأهلي المصري، عن إطلاق خدمة جديدة تهدف إلى تسهيل متابعة الحوالات الواردة من الدول العربية لأسر المصريين بالخارج.

وتتيح هذه الخدمة المتوفرة عبر الموقع الرسمي للبنك، للعملاء الاستفادة منها دون الحاجة إلى زيارة الفرع البنكي.   

وأعلن البنك الأهلي المصري عن توفر هذه الخدمة عبر صفحة البنك الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". 

خطوات متابعة الحوالات الواردة من الدول العربية

ونستعرض في السطور التالية الخطوات اللازم اتباعها لمتابعة الحوالات الواردة من الدول العربية، والتي تتمثل في:

1. الدخول إلى الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري.

2. اختيار الخدمات الذاتية من القائمة المتاحة على الصفحة الرئيسية.

3. اختيار الاستفسار عن التحويلات الإلكترونية الواردة من الخارج.

4. ستظهر صفحة للبحث عن الحوالات المالية.

5. قم بإدخال رقم الحوالة في الخانة المخصصة لذلك، ثم اختر الدولة المرسلة للحوالة واختر المراسل.

6. اضغط على زر "استعلام" للحصول على المعلومات المتعلقة بالحوالة.

 

من خلال هذه الخطوات، يمكن للعملاء الاطلاع على تفاصيل الحوالات الواردة من الدول العربية ومتابعتها بسهولة وفي أي وقت يناسبهم.

رئيس البنك الإسلامي للتنمية: مصر قادرة على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة

 استقبل رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك بين مصر ومجموعة البنك، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ مصر لدى مجموعة البنك، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدوليّ.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء، بالإشارة إلى العلاقات القوية التي تربط بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في إطار مسيرة ناجحة وممتدة من العمل المشترك بين الجانبين، ولاسيما أن مجموعة البنك الاسلامى تأتي في صدارة شركاء التنمية لمصر، ولذا فيعتبر البنك الإسلامي شريكًا استراتيجيًا لمصر في مختلف المراحل، مؤكدًا في الوقت نفسه أن البنك لم يتوان عن تقديم التمويل المطلوب لمختلف المشروعات المستهدفة التي تنفذها الدولة، وأن هذا الأمر محل تقدير من جانب الحكومة المصرية.

 

وعبرت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن سعادتها بالتواصل والتنسيق المستمر مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في ملفات التعاون بين مصر ومجموعة البنك، مشيرة إلى الجهود المبذولة من الجانبين في هذا الصدد، والتي أسفرت عن تنفيذ عدد من المشروعات في العديد من المجالات والقطاعات، ولافتة في الوقت نفسه إلى دور البنك في دعم القطاع الخاص، وهو التوجه نفسه الذي تنتهجه الدولة المصرية في هذه المرحلة وتؤكده في عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها، باعتباره شريكًا أساسيا في مختلف المجالات.