رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإنجليزي يعلق على احتفال جارناتشو أمام وست هام

نشر
الأمصار

علق الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي احتفال أليخاندرو جارناتشو لاعب مانشستر يونايتد على طريقة الدولي المصري محمد صلاح، عقب تسجيل الأول هدفين فى مرمى وست هام فى المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بثلاثية، خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة 23 للموسم الحالي 2023-24.

مان يونايتد ضد وست هام
ونشر الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي على موقع تويتر صورة للاعب مانشستر يونايتد ومحمد صلاح معلقًا عليها "على طريقة الملك المصري".

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من راسموس هويلوند، أليخاندرو جارناتشو هدفين في الدقائق 23، 49، و84 على التوالي لصالح فريق مانشستر يونايتد.

وست هام مسلسل فرص اللقاء في الدقيقة العاشرة، عندما ارتقى توماس سوتشيك لركلة ركنية، فارتدت رأسيته من زميل له قبل أن يتصدى بها الحارس الكاميروني أندي أونانا.

ووصلت الكرة من عرضية إلى سوتشيك داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد، فاستدار قبل التسديد، لكن محاولته ارتدت من قدم المدافع هاري ماجواير وذهبت إلى ركينة لم تثمر في الدقيقة السابعة عشرة.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لصالح وست هام، نفذها المتخصص جيمس وارد بروس في الحائط البشري بالدقيقة 20.  

وافتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 23، عندما قطع ماركوس راشفورد الكرة لتذهب إلى هويلوند الذي راوغ مدافعا قبل أن يسدد من حدود منطقة الجزاء على يمين الحارس.

وكان وست هام الطرف الأكثر خطورة في ربع الساعة الأخير من الشوط الاول، دون أن يتمكن من تهديد المرمى بالصورة المطلوبة، ومرت تسديدة وارد بروس المتسرعة بعيدا عن المرمى في الدقيقة 44.

واضطر وست هام في الشوط الثاني لإشراك الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي عوضا عن المصاب أريولا.

وأهدر وست هام فرصة لا تعوض في الدقيقة 48، عندما خطف إيمرسون بالمييري الكرة من أمام المدافع ماجواير، ليتقدم يها ويواجه المرمى قبل التسديد برعونة نحو المدرجات.

ودفع وست هام ثمن إهدار الفرصة غاليا، عندما تلقى الهدف الثاني في الدقيقة 49، عندما حصل جارناتشو على الكرة في الجهة اليمنى، قبل أن يسدد الكرة بيساره، لترتطم بالمدافع نايف أكرد وتسكن المرمى.

واخترق راشفود إلى الداخب من الجهة اليسرى، قبل تسديد كرة منخفضة مرت بجانب القائم البعيد في الدقيقة 51، ثم جرب الظهير الأيمن ديوجو دالوت حظه بتسديدة قوية علت المرمى في الدقيقة 54.

ودخل سكوت ماكتوميناي إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن كوبي ماينو، وأهدر وأضاع جارود بووين فرصة لتقليص النتيجة في الدقيقة 64، عندما انفرد في الأمام قبل أن يسدد، لكن دالوت رمى بنفسه أمام تسديدته ببسالة.

وقطع زوما الكرة في الوقت المناسب أمام برونو فرنانديز المتحفز للتسديد على مرمى وست هام في الدقيقة 82، قبل أن يسجل جارناتشو الهدف الشخصي الثاني له في الدقيقة 84، عندما تلقى تمريرة من ماكتوميناي ليضع الكرة زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

وفي الوقت بدل الضائع، مرر راشفورد الكرة إلى ماكتوميناي، الذي أطلق تسديدة زاحفة مرت بجوار القائم البعيد لمرمى الفريق الضيف.

ترتيب مانشستر يونايتد ووست هام:

وارتقى مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى المركز السادس برصيد 38 نقطة، فيما تجمد رصيد وست هام عند 36 نقطة في المركز السابع.