رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات ليبية من أجل حل أزمة النازحين السودانين

نشر
نازحين من السودان
نازحين من السودان

بحث وزير الدولة لشؤون الهجرة غير الشرعية بالحكومة الليبية، فتحي التباوي خلال لقائه وزير التعليم التقني فرج خليل ووزير الشؤون الاجتماعية المبروك محمد مشكلة النازحين السودانيين في عدة مناطق.

وقال المكتب الاعلامي للحكومة،ان الاجتماع تناول سبل التعاون بين وزارات الحكومة الليبية والتنسيق فيما بينها لحل مشكلة نازحي دولة السودان في بعض المناطق مثل الكفرة وبنغازي واجدابيا وسبها.

وأشاد الوزراء ببرامج ومبادرات وزارة الهجرة، مؤكدين على أهمية دور التعاون بين الوزارات لمعالجة هذا الملف الشائك، متقدمين بالتهاني لوزير الدولة على نجاح المؤتمر الأفريقي حول الهجرة، وإعلان ميثاق بنغازي.

ليبيا.. مستشفى العيون طرابلس يجري 400 عملية جراحية خلال 5 أيام

أعلن مستشفى العيون طرابلس في ليبيا، إجراء أكثر من 400 عملية جراحية خلال خمسة أيام في تخصصات مختلفة.

وبينت منصة "حكومتنا" أن مستشفى العيون طرابلس في ليبيا، أعلن إجراء أكثر من 400 عملية جراحية خلال 5 أيام في تخصصات الشبكية، والحول، والماء الأبيض، إلى جانب تدريب الكوادر الوطنية في هذه المدن.

وأطلق مستشفى العيون طرابلس في ليبيا، حملة طبية مطلع العام الجاري في مدن سرت، أجدابيا، البيضاء، الخمس، وطرابلس.

ليبيا.. إعادة تأهيل بئر "أبو الطفل" بقدرة إنتاجية 4000 برميل نفط

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إعادة تأهيل بئر بحقل أبو الطفل بقدرة إنتاجية بلغت 4000 برميل نفط يوميا.

وبينت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن شركة مليتة للنفط والغاز تمكنت من إعادة تأهيل البئر (A75 ) بحقل أبو الطفل في ليبيا، وذلك تنفيذا لخطة المؤسسة لزيادة الإنتاج.

وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، إلى أن شركة مليتة نفذت عمليات إعادة تثقيب وتمديد التثقيب للطبقات المنتجة، وكانت نتائج الاختبارات الأولية إنتاج 4000 برميل نفط يوميا، بعد أن كانت 781 برميلا فقط.

ليبيا الثالثة عالميا والأولى عربيا في شراء الديزل الروسي عام 2023

احتلت ليبيا المرتبة الثالثة عالمياً والأولى عربياً، ضمن قائمة كبار مشتري الديزل الروسي خلال عام 2023.

وكشفت تقرير بياني رصدته صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أن ليبيا جاءت في المرتبة الثالثة عالمياً في القائمة، إذ بلغت مشترياتها من الديزل الروسي في نهاية 2023 قرابة 1.5 مليون برميل شهريا ،ثم غانا بمشتريات أقل من 1.5 مليون برميل في الشهر.

وتصدرت البرازيل القائمة باستيرادها بحلول نهاية العام الماضي 6.1 ملايين طن من وقود الديزل من روسيا بقيمة 4.5 مليارات دولار.