رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يُمدد عام الاستدامة ليشمل 2024

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تمديد عام الاستدامة ليشمل 2024، بمناسبة يوم البيئة الوطني.

وأكد الشيخ محمد بن زايد ، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة "x" تويتر " سابقاً" ، أن حماية البيئة وصيانة الموارد أولوية أساسية ضمن نهج الاستدامة الراسخ في الإمارات، ومسؤولية جماعية لكل أفراد المجتمع.

وأشار إلى تجديد العزم على مواصلة العمل مع مختلف دول العالم لمواجهة المخاطر التي تواجه البيئة والبناء على اتفاق الإمارات التاريخي الناتج عن مؤتمر كوب28 من أجل مستقبل أفضل للبشرية.

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد أعلن في 20 يناير من العام الماضي، أن عام 2023 هو عام الاستدامة بالبلاد.

عام الاستدامة

و"عام الاستدامة" الذي انطلق تحت شعار "اليوم للغد" يهدف -من خلال مبادراته وفعالياته وأنشطته المتنوعة، إلى تسليط الضوء على تراث دولة الإمارات الغني في مجال الممارسات المستدامة، إضافة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية في تحقيق استدامة التنمية ودعم الاستراتيجيات الوطنية في هذا المجال نحو بناء مستقبلٍ أكثر رخاءً وازدهاراً.

كما يهدف إلى إبراز الجهود التي تقوم بها الإمارات في تعزيز العمل الجماعي الدولي لمعالجة تحديات الاستدامة ودورها في البحث عن حلول مبتكرة يستفيد منها الجميع على الساحة الدولية وخاصة في مجالات الطاقة والتغير المناخي وغيرها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الاستدامة قضية جوهرية في مجتمع الإمارات منذ القدم، مشيراً إلى أن الامارات قدمت منذ إنشائها نموذجاً متميزاً في مجال الحفاظ على البيئة وصيانة الموارد.

وقال : "الشعار الذي جرى اختياره لعام الاستدامة (اليوم للغد) يجسد نهج الإمارات وأهدافها ورؤيتها في مجال الاستدامة ومسؤوليتها في مواجهة التحديات؛ فمن خلال عملنا وجهودنا ومبادراتنا اليوم، نصنع غداً أفضل لنا ولأبنائنا وأحفادنا لنترك إرثاً إيجابياً للأجيال المقبلة، كما ترك لنا الآباء والأجداد".

وفي وقت سابق، تحت رعاية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تواصل القمة العالمية للحكومات ترسيخ مكانتها كمنصة عالمية رائدة لاستشراف مستقبل العمل الحكومي وتبادل التجارب الملهمة عالمياً.