رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. صدور أمر قبض بحق مسؤول محلي بتُهمة القتل

نشر
الأمصار

أعلن "مصدر أمني بمحافظة ذي قار جنوبي العراق"، أن محكمة تحقيق سوق الشيوخ أصدرت أمر قبض مسؤول محلي في المحافظة بتُهمة القتل العمد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأحد.

وذكر المصدر لوكالة شفق نيوز، أن "محكمة تحقيق سوق الشيوخ أصدرت أمر قبض بحق حازم طارق سعدون مدير ناحية العكيكة وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل / القتل العمد".

وأوضح المصدر، أن "مذكرة أمر القبض جاءت بناءً على شكوى ضد سعدون بتهمة المشاركة في نزاع عشائري سابق راح ضحيته مواطنين وأصيب آخرون بجروح".

العراق.. "ذي قار" تُنهي يومها بحادث سير مُروّع ومصرع مُنتسب أمني

أعلن "مصدر أمني بمحافظة ذي قار في العراق"، تسجيل عدة حوادث في المحافظة بينها حادث سير مُروّع جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وذكر المصدر لوكالة "شفق نيوز"، أن "حادث سير مروع وقع الطريق العام قرب حقل صبة النفطي جنوبي مدينة الناصرية مركز المحافظة، ناتج عن انقلاب عجلة صالون، حيث أدى الحادث لوفاة طفلة عمرها 6 سنوات وإصابة 3 آخرين بجروح بليغة".

وتابع المصدر، كما أن "عنصرًا أمنيًا في الخمسينات من عمره توفي بوعكة صحية مفاجئة أثناء الواجب داخل مقر الشركة الصينية شمالي محافظة ذي قار".

وأضاف المصدر،" شجارًا عنيفًا وقع بشارع بغداد استخدمت فيه الاسلحة النارية، حيث أدى لإصابة شخصين بطلق ناري، أحدهما بحالة خطرة تم نقلهما للمشفى لغرض تلقي العلاج".

العراق.. طالب الإعدادية يُنهي حياته بحديقة ويترك رمز هاتفه في البصرة

أعلن "مصدر بمحافظة البصرة في العراق"، إقدام شاب على الانتحار أقصى جنوبي المدينة مركز المحافظة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

وأبلغ المصدر وكالة "شفق نيوز"، أن "شابًا في الثامنة عشر من عمره وهو طالب في المرحلة الإعدادية أقدم على الانتحار شنقًا بواسطة حبل معلق في شجرة داخل إحدى الحدائق القريبة من منزله الواقع بقضاء الفاو أقصى جنوبي مدينة البصرة مركز المحافظة".

وأوضح المصدر، أن "التحقيقات الاولية في الحادث اثبتت أن سبب الانتحار هو مُعاناة الشاب من حالة نفسية"، لافتًا إلى أنه "ترك رسالة طالب فيها شقيقه (منتظر) بأن يقوم بدفنه، فيما كشف فيها عن رموز هاتفه وهي (I'm sorry) ".

العراق يُعلن تدمير مواقع لـ "داعش" في مناطق جبال مكحول

أعلنت "المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق"، عن تدمير مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في مناطق جبال مكحول، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.