رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غارات جوية أمريكية عنيفة تستهدف مواقع للحوثيين في اليمن

نشر
الأمصار

استهدفت غارات جوية أمريكية عددًا من المُدن في "اليمن"، فيما أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى استهداف 6 صواريخ كروز في البحر الأحمر تابعة للحوثيين، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

واستهدفت غارات جوية أمريكية صنعاء وذمار وحجة والبيضاء و11 غارة جوية تستهدف محافظة تعز.

وسُمع دوي انفجارات هزت العاصمة صنعاء نتيجة الغارات الأمريكية، تزامنا مع تحليق مكثف للطيران الحربي الأمريكي في أجواء العاصمة.

واستهدفت الغارات منطقتي عطان والنهدين جنوبي العاصمة صنعاء.

من جانبها، أوضحت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان رسمي، أن قواتها نفذت اليوم السبت" حوالي الساعة 7:20 مساء، ضربات دفاعية ضد ستة صواريخ كروز مضادة للسفن تابعة للحوثيين معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية صواريخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وأكد البيان أن هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر اطمئنانا وأمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

يأتي ذلك فيما تحدثت تقارير عن ترتيبات أمريكية وبريطانية لتنفيذ عملية عسكرية برية بقوات يمنية تستهدف مواقع الحوثيين في محافظة الحديدة جنوب البحر الأحمر بهدف السيطرة عليها.

وقد وسع الحوثيون هجماتهم التي كانت تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، ردا على الضربات التي تنفذها واشنطن ولندن على مواقع للجماعة.

وتشن طائرات حربية أمريكية وبريطانية منذ 12 يناير غارات على مواقع عسكرية للحوثيين في أجزاء مختلفة من اليمن، لحرمانهم من القدرة على مهاجمة السفن في البحر الأحمر، لكن الحوثيين يؤكدون أن هذه الضربات لا تؤثر على قدراتهم العسكرية وأنهم سيواصلون هجماتهم التي بدأت في منتصف نوفمبر الماضي، على السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية حتى وقف الأعمال القتالية في قطاع غزة.

أمريكا تُعلن شن ضربات جوية جديدة على اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، توجيه ضربات جوية استباقية استهدفت مرابض طائرات مُسيّرة للحوثيين ومحطة تحكم أرضية، وأسقطت صاروخًا باليستيًا مُضادًا للسفن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وجاء في بيان أصدرته "سنتاكوم" عبر موقع "إكس": "في 31 يناير في حوالي الساعة 8:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، أطلق مسلحو الحوثي المدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه خليج عدن وتم إسقاط الصاروخ بنجاح بواسطة "يو.إس.إس كارني".

اليمن.. العليمي يُطالب باتخاذ إجراءات أكثر حزمًا ضد الحوثيين

طالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن "رشاد العليمي"، خلال لقائه وزير خارجية بريطانيا "ديفيد كاميرون"، إلى فرض إجراءات عقابية أكثر حزمًا ضد الحوثيين، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، الخميس.