رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يفوز على ألافيس بثلاثية في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

حقف فريق برشلونة فوزا مثيرا على نظيره ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الـ 23 بالدوري الاسباني.

جاء هدف برشلونة الأول في الدقيقة 22 عبر النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تمريرة إلكاي جوندوجان وهو أول أهداف البولندي في عام 2024.
وفي الشوط الثاني، سجل البارسا الثاني في الدقيقة 49 عبر المتألق إلكاي جوندوجان، فيما قلص سامو أوموروديون الفارق لصالح ألافيس في الدقيقة 51.

بعدها سجل البديل البرازيلي الشاب فيتور روكي الهدف الثالث في الدقيقة 63 لكنه تعرض للطرد في الدقيقة 72 بعد ان تعمد إيذاء أحد لاعبي الخصم، لينتهي اللقاء بفوز البارسا 3-1.

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي: حراسة المرمى: ايناكي بينا/ الدفاع: كوندي، أرواخو، كابريسي، كانسيلو، كريستنسن /الوسط: فرينكي دي يونج، جوندوجان، بيدري/الهجوم: لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي

ترتيب برشلونة:

بهذه النتيجة حافظ برشلونة على المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 5 والخسارة في 3 وتسجيل 47 هدفًا وتلقي 30.

في المقابل فان فريق ألافيس يحتل المركز الـ 12 برصيد 26 نقطة، علما بان ريال مدريد يتصدر الترتيب 57 نقطة.

في سياق آخر، انتقد خوان لابورتا رئيس برشلونة ما تفعله القناة الرسمية لنادى ريال مدريد مؤكداً أنه عار، وغير أخلاقي، مطالباً لجنة الحكام والاتحاد بالتصرف، موضحاً إنهم يمارسون السخرية غير المقبولة.

وأكد لابورتا خلال تصريحات لراديو كتالونيا أن ريال مدريد هو الفريق الأكثر استفادة من تقنية الـ"var" ورغم ذلك يتصرف بشكل غير أخلاقي، وغير رياضى.

وتطرق رئيس نادى برشلونة للحديث عن قضية نيجريرا المتهم فيها النادي بتقديم رشاوى للحكام موضحاً أنه على مدار 70 عامًا كل من كان مسؤولا عن تعيين الحكام، هم أعضاء أو مشجعون لريال مدريد.

وكشف لابورتا أنه لا يعرف أي معلومات عن شراء الحكام ولكنه يثق في العدالة وسيتم تبرئته، ثم سيتعين عليهم أن يفعلوا شيئًا ضد هذه الحملة التي تقوم بها المؤسسات رياضية مثل رابطة الليجا.

واختتم: "ما حدث مع ألميريا في مباراتهم أمام ريال مدريد، كان عارًا شاهده الجميع، ومع ذلك، يقولون إن الحكام يساعدون برشلونة، أنا غاضب جدًا من هذا نحن ندفع مقابل تقارير التحكيم، وليس للحكام، لا أعرف نيجريرا شخصيًا، بدأ هذا في عصر نونيز، لقد مررنا جميعًا بذلك، لقد كانت نصيحة فنية وتحكيمية".