رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشق الأنفس.. ميلان يفوز على فروسينوني في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

انتزع ميلان فوزا بشق الأنفس من أمام مضيفه فروسينوني، بنتيجة 3-2، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، في إطار منافسات الأسبوع 23 من الدوري الإيطالي.

سجل أهداف ميلان أوليفيه جيرو (الدقيقة 17)، ماتيو جابيا (72) ولوكا يوفيتش (81)، فيما سجل لفروسينوني ماتياس سولي من علامة الجزاء (ق 24) ولوكا مازيتيلي (65).

الضغط المبكر لأصحاب الأرض كاد أن يسفر عن أول أهداف اللقاء، بعد ضغط لاعبي فروسينوني على دفاع ميلان ليخطأ الحارس ماينان في تسديد الكرة لتصل إلى سولي الذي توغل وأطلق تسديدة علت العارضة.

وتقدم ميلان بأول الأهداف في الدقيقة 17، عبر هدافه أوليفيه جيرو الذي استغل عرضية متقنة من لياو بالجهة اليسرى، قابلها جيرو برأسية ممتازة سكنت الشباك.

بعد دقيقة واحدة، سنحت فرصة رائعة لتعديل النتيجة بعد انطلاقة مميزة من الجانب الأيسر لعبدو هروي، ليمرر الكرة إلى بريشيانيني الذي أرسل تسديدة ضعيفة في يد الحارس ماينان.

واصل فروسينوني ضغطه بعد هدف ميلان، وبالدقيقة 20، أرسل ديمبا سيك مهاجم أصحاب الأرض تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق فيها ماينان وحولها بصعوبة لركنية.

في الركنية، حصل فروسينوني على ركلة جزاء للمسة يد على لياو على حدود المنطقة، تقدم سولي لتسديد الركلة وينجح في إسكان الكرة الشباك ومعادلة النتيجة بالدقيقة 24.

وضاعت فرصة جديدة على ميلان بعدما وصلت الكرة لجيرو بالجانب الأيسر من المنطقة ليمرر عرضية تخطت رأس بوليسيتش، ليحاول لياو فيها وتمر من أمامه.

بالدقيقة 45+2، تألق توراتي ومنع هدفا محققا بتصدي خرافي، بعد انطلاق من لياو ومحاولة تمرير عرضية لتضرب بالمدافع أوكولي وتذهب بطريقها للمرمى، ويطير عليها توراتي ويبعدها بأطراف أصابعه بعيدا عن مرماه.

بداية الشوط الثاني كانت هادئة من الطرفين، وبعد مرور حوالي 10 دقائق، أطلق كايو جورج مهاجم فروسينوني تسديدة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن لماينان.

مازيتيلي قائد فروسينوني فاجأ ميلان بتسجيله الهدف الثاني بالدقيقة 65، بعد تمريرة ساحرة من سولي أمام المنطقة إلى لوكا الذي توغل وأطلق تسديدة متقنة مرت داخل شباك الروسونيري.

وعادل ميلان النتيجة في الدقيقة 72، عبر المدافع ماتيو جابيا، بعد عرضية مررها ياسين عدلي على القائم البعيد ليقابلها جيرو برأسية تابعها جابيا برأسية أخرى من الستة ياردة داخل الشباك.

البديل الذهبي لوكا يوفيتش قلب الطاولة لميلان، بعدما شارك كبديل بالدقيقة 80، ونجح بعد أقل من دقيقة فقط من تسجيل الهدف الثالث للروسونيري، بعد عرضية ضربت بالمدافعين فاليري ورومانولي، ليجدها يوفيتش أمامه ويسدد الكرة بالشباك.

ترتيب ميلان وفروسينيوني:

وصل ميلان بهذا الانتصار للنقطة 49 بالمركز الثالث، ويقلص الفارق مع المتصدر إلى 5 نقاط، بينما تجمد رصيد فروسينيوني عند 23 نقطة بالمركز 14.