رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الأردن ينفي المشاركة بالغارات الجوية الأمريكية داخل العراق وسوريا

نشر
الأمصار

قالت وكالة الأنباء الأردنية إن جيش الأردن نفى المشاركة بالغارات الجوية التي نفذتها القوات الأمريكية داخل العراق وسوريا.

وارتفع عدد القتلى والجرحى جراء الضربة الانتقامية الأمريكية ضد أهداف لفصائل مسلحة مدعومة من إيران إلى 34 قتيلا وأكثر من 25 جريحا بحسب سكاى نيوز.

فقد أعلنت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي و"لواء 13 الطفوف"، اليوم السبت، عن مقتل 16 شخصا و25 جريحا "إثر العدوان الأمريكي على قاطع عمليات الأنبار للحشد".

وفي وقت سابق، قال مدير المرصد السوريـ إن الغارات الأمريكية استهدفت 27 موقعا للميليشيات الإيرانية في سوريا.

وأفاد، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، بسقوط 18 قتيلا من الميليشيات في الغارات على سوريا.

وكانت القوات الأمريكية شنت غارات على أهداف في سوريا والعراق، وتوعدت واشنطن بشن المزيد من الهجمات ضد الميليشيات الموالية لإيران. 

واستهدفت الضربات الأمريكية مواقع في محافظة دير الزور في الشرق السوري، وتحديدا بمحيط مدينة البوكمال ذات الموقع المهم على الحدود السورية العراقية.

ثم طال الاستهداف الجوي مواقع في "القائم" بمحافظة الأنبار العراقية، المقابلة للبوكمال السورية، والتي تعد معبرا حدوديا أساسيا بين البلدين.

وفي الوقت نفسه شهدت مناطق في بادية "الميادين" بريف دير الزور قصفا مكثفا، طال نقاطا عدة من بينها موقع في بلدة عين علي.

وشملت الاستهدافات الأمريكية، مطار دير الزور، الذي قالت واشنطن، إن فيلق القدس والميليشيات التابعة له يستخدمانه في العمليات.

كما طالت الضربات الأمريكية موقعا للميليشيات في بلدة عياش بدير الزور.

وامتدت الغارات الجوية أيضا إلى عمق الأراضي العراقية، وتحديدا محافظة الأنبار، واستهدفت مواقع في منطقة عكاشات، للميليشيات الموالية لإيران والمنضوية تحت لواء الحشد الشعبي.

وبحسب القيادة الوسطى الأمريكية، طالت الضربات 85 هدفا في سوريا والعراق، منها مراكز للقيادة والاستخبارات ومخازن للصواريخ والأسلحة والمعدات اللوجيستية.

واشنطن: الضربات الأمريكية في العراق وسوريا استمرت نحو 30 دقيقة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي للصحافة، إن الضربات التي شنتها أميركا ضد أهداف في سوريا والعراق استمرت نحو 30 دقيقة، ولا تزال وزارة الدفاع الأميركية لا تزال تقيم الأضرار الناجمة من الضربات التي أصابت عشرات الأهداف في سبعة مواقع منفصلة.

وأضاف كيربي إن المقاتلات الأميركية المشاركة في هذه العملية التي استهدفت في المجموع 85 هدفا في سبعة مواقع مختلفة (3 في العراق و4 في سوريا)، قد أطلقت "أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه في نحو ثلاثين دقيقة، وغادرت المقاتلات المناطق المستهدفة".

وتعرضت القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي في العراق وسوريا لأكثر من 165 هجوما منذ منتصف تشرين الأول الماضي.

وأعلن البيت الأبيض أمس أن الولايات المتحدة أبلغت الحكومة العراقية قبل تنفيذ ضربات انتقامية ضد أهداف في سوريا والعراق.

وقال كيربي "لقد أبلغنا الحكومة العراقية" بذلك مسبقا.