رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحرير السودان جناح الإصلاح تؤكد موقفها الثابت مع القوات المسلحة

نشر
الأمصار

أكدت حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي جناح الاصلاح الموقعة على اتفاق السلام جوبا اكدت على موقفها الثابت ودعمها للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة.

وقال محي الدين شرف رئيس الهيئة القيادية للحركة خلال اللقاء التنويري الذي نظمه وفد الحركة مع رابطة ابناء ولايات دافور الخمس بولاية كسلا  ان اللقاء يهدف للتنوير بالراهن السياسي ومسائل الحرب ومايتعلق بمعركة الكرامة وموقف الحركة تجاه القوات المسلحة بالاضافة الى الحديث عن كل القضايا التي تهم ابناء دارفور بولاية كسلا وعامة الشعب السوداني.

وقال اننا كحركات مسلحة موقعة على اتفاق السلام سبق وان تحدثنا عن مسألة الجيش الواحد وظاهرة المليشيات والقوة خارج المنظومة العسكرية والتي تعتبر مسألة مرفوضة الامر الذي يعني ضرورة  وجود جيش واحد نظامي يمثل كل السحنات السودانية منوط به حماية دستورالبلاد والتصدي لكل المؤامرات والاحتلال من دول الاقليم.

كيفية الوصول الى سلام 

وطالب شرف القوى السياسية لاستلام زمام المبادرة في كيفية الوصول الى سلام دائم عبر تحركها وتضافر جهودها وتقدم الصفوف .

وأضاف ان مسألة الحوار السوداني الذي يمثل كل المكونات السودانية كان واحدا من اهداف زيارة وفد الحركة الى ولاية كسلا لطرح هذه الفكرة والمبادرة  للقوى السياسية بحيث تكون القوى الوطنية هي صاحبة الامر لتقديم الرؤي والمخرجات لحل المشكلة السودانية خلافا للحلول التي تأتي من الخارج او التي تحمل اجندة دول اخري.

ودعا شرف القوى الوطنية لان تتصدر المشهد وتقدم الحلول المفيدة التي تخرج من ارض الواقع واضاف اننا سنجلس مع القوى السياسية بولاية كسلا ونعود الى ولاية البحر الاحمر بعد ان التقينا المكونات السودانية بولاية كسلا معربا عن شكره وتقديره لوالي الولاية على الاستضافة والاستقبال الى جانب الادارة الاهلية والنظار على راسهم الناظر ترك وابناء دارفور بولاية كسلا.

من جانبه قال العمدة بابكر احمد ادم عضو وفد الحركة اننا نريد توحيد الشعب السوداني والتأكيد على وقوفه مع القوات المسلحة وقفة صلبة وحث الناس على الاستنفار لدحر المحتلين من ارض البلاد داعيا في هذا الصدد الى التخلي عن القبلية والجهوية.

وأضاف ان وجود ابناء دافور بولاية كسلا مشرف ويجب الاهتمام بهم مشيرا الى ان مليشيا الدعم السريع المتمردة تضم اجناسا من  مختلف المكونات وليس ابناء دارفور وحدهم داعيا الى عدم استهداف ابناء دافور باسم الدعم السريع والجرائم التي يرتكبها في حق الشعب السوداني من نهب وقتل وتشريد واحتلال لمنازل المواطنين وتدمير البنيات التحتية والخدمية.

وقال نحن مع قوات الشعب المسلحة نستنفر الشعب من اجل تحرير السودان مبينا ان العالم يعترف بالجيش السوداني كقوة شرعية واحدة.

وأمن  يحيى عبد الله يحيى رئيس رابطة ابناء دارفور بولاية كسلا على اهمية اللقاء وماتم فيه من تنوير عن مجريات الاحداث في السودان وموقف الحركة تجاه  القوات المسلحة والشعب السوداني  ودعمهات لهم مؤكدا وقفتهم خلف القوات المسلحة والقتال معها جنبا الي جنب.