رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كاف يختار تمريرة النيجيري سيمون أفضل أسيست في ربع نهائي أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أسيست موسيس سيمون جناح المنتخب النيجيري في مباراة أنجولا ضمن الأفضل بدور ربع نهائى كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.


ونشر الكاف فيديو لهدف أديمولا لوكمان من تمريرة موسيس سيمون عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "إكس" معلقاً عليه: "أفضل أسيست فى مباريات اليوم ".

وحصد موسيس سيمون، لاعب منتخب نيجيريا، جائزة رجل منتخب بلادة أمام أنجولا عقب اختيار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" بعد المساهمة في تأهل النسور الخضراء للدور قبل النهائي من عمر بطولة كأس الأمم الافريقية 2023.

وأكد موسيس سيمون جناح منتخب نيجيريا أنه سعيد بالفوز على أنجولا الصعود الى الدور قبل نهائي من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.                     It’s this decisive! 🔥

 

وكان تأهل منتخب نيجيريا الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على نظيره أنجولا بهدف دون رد، من عمر المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم الجمعة، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى يوم 11 من الشهر الجارى.

منتخب نيجيريا ضد أنجولا

جاء هدف المباراة الوحيد لـ منتخب نيجيريا في الدقيقة 41 عن طريق أديمولا لوكمان.

وألغى الحكم عيسى سى هدف لـ منتخب نيجيريا في الدقيقة 75 بداعى التسليل عن طريق فيكتور أوسيمين عقب الرجوع الى تقنية الفار.

ومن المقررأن يلاقى منتخب نيجيريا مع الفائز من مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب أفريقيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية. 

 

وخاض منتخب نيجيريا بقيادة جوزية بيسيرو اللقاء بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.

خط الدفاع: أولا أينا ، وليام تروست إيكونج ، سيمي أجاي ، كالفن باسي.

خط الوسط: زيدو سانوسي، أليكس أيوبي ، فرانك أونيكا.

خط الهجوم: موسيس سيمون ، فيكتور أوسيمين ، أديمولا لوكمان.


 

بينما تشكيل منتخب أنجولا مكون من:

في حراسة المرمى: دومينيك.

خط الدفاع: جوناثان، جاسبار، فييرا، دالا، كارنيرو.

خط الوسط: ريبيرو، مابولولو، لاميرا.

الهجوم : أفونسو وكافومانا.

وبدأ منتخب نيجيريا مشواره بالتعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1 وانتصارين بهدف دون مقابل على ساحل العاج وغينيا بيساو، ثم الفوز على الكاميرون 2-0 في ثمن النهائي.