رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تشارك في معرض الدفاع العالمي بنسخته الثانية بالسعودية

نشر
المهندس محمد صلاح/
المهندس محمد صلاح/ وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي

يتوجه المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة المصرية للإنتاج الحربي، اليوم السبت، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة بفعاليات النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمي 2024 "WDS: World Defense Show".

معرض الدفاع العالمي 2024

ومن المقرر إقامة معرض الدفاع العالمي، بشمال العاصمة الرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقال محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة إنه من المخطط أن يلتقى الوزير المصري مع عدداً من الشخصيات الهامة من القيادات العسكرية حول العالم وعدد من رؤساء الشركات المشاركة في معرض الدفاع العالمي، بالإضافة إلى زيارة عدد من الأجنحة الخاصة ببعض الدول المشاركة في المعرض للإطلاع على ما تم الوصول إليه عالمياً من تطور في مجال الصناعات الدفاعية وبحث إمكانية نقل بعض التكنولوجيات المتقدمة لشركات الإنتاج الحربي لإنتاج وتطوير نظم التسليح.

ويعد معرض الدفاع العالمي "WDS" تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية كل عامين وانطلقت النسخة الأولى منه عام 2022، ويستهدف المعرض جمع رواد قطاع تصنيع معدات الدفاع والأمن الدوليين تحت منصة واحدة لإستعراض حلول التكامل المشترك ومستقبل التوافق العملياتي بين أنظمة مجالات الدفاع الخمسة (الدفاع عبر البر، والبحر، والجو، والفضاء، وأمن المعلومات)، ومن المتوقع أن تشهد النسخة الثانية من المعرض مشاركة أكثر من (750) جهة عارضة من حول العالم.

ويقام معرض الدفاع العالمي 2024 على مدار خمسة أيام، ليوفر منصة فريدة لصناعة الدفاع والأمن في العالم، ويعدّ معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية معرضاً متكاملاً، حيث يتمحور حول مستقبل صناعة الدفاع عبر استعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن

ويقدم المعرض مجموعة متنوعة من الفعاليات، مثل المؤتمرات والمنتديات وجلسات النقاش والعروض الحية التي تبقي جمهور صناعة الدفاع والأمن على اطلاع بأحدث التوجهات في هذا المجال. كما يستقطب معرض الدفاع العالمي المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وقادة الفكر من جميع مستويات سلاسل الإمداد في القطاع.