رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن يتوجه إلى مصر والسعودية وقطر وإسرائيل والضفة الغربية

نشر
بلينكن
بلينكن

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن توجه الوزير أنتوني بلينكن إلى مصر والسعودية وقطر وإسرائيل والضفة الغربية من 4 إلى 8 فبراير.

زيارة أمريكية إلى الشرق الأوسط لبحث الوضع في غزة

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن بلينكن سيتابع خلال جولته في الشرق الأوسط جهود إطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

وزير خارجية فرنسا يبدأ غدا جولة إلى الشرق الأوسط تشمل مصر

من المقرر أن يقوم أيضا وزير خارجية فرنسا ستيفان سيجورني بجولة إلى منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 3 إلى 5 فبراير تشمل مصر والأردن وإسرائيل والأراضى الفلسطينية ولبنان، حسبما أفاد كريستوف لوموان، نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، اليوم الجمعة.

وأكد نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، أن جولة سيجورني تهدف إلى العمل على وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين، وأيضا الحديث عن إعادة فتح أفق سياسى وهى إحدى ركائز مبادرة السلام والأمن للجميع التى قدمها الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون .

ويبدأ سيجورني جولته بمصر ثم الأردن وإسرائيل والأراضي الفلسطينية ثم إلى لبنان حيث من المقرر أن يلتقى بنظرائه فى المنطقة فى إطار التنسيق الوثيق بين فرنسا وشركائها الإقليميين من أجل تنفيذ مبادرة الرئيس الفرنسى للسلام والأمن للجميع.

وشدد وزير خارجية فرنسا على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية على أساس المبادئ المعروفة وهى حل الدولتين.