رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والأمم المتحدة يبحثان تطورات الأوضاع في غزة

نشر
الشيخ عبدالله بن
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، وزير الخارجية الإماراتي

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، وزير الخارجية الإماراتي، اليوم الجمعة، سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة.

جهود الإمارات والأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة

وخلال اللقاء، بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سبل تعزيز آليات إيصال المساعدات الإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني الشقيق بشكل مكثف وآمن ومستدام، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما بحث الجانبان الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة جراء تطورات الأوضاع في المنطقة، وسبل التعامل مع تداعياتها بوتيرة متسارعة ومنسقة بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتلبية احتياجاتهم.

وتطرق الشيخ عبدالله بن زايد وسيغريد كاج إلى الدور المهم والحيوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا" وأهمية توفير الدعم اللازم للوكالة لأداء مهامها والمتمثلة في إيصال المساعدات الإنسانية ودعم اللاجئين الفلسطينيين.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن ترحيبه بسيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة مؤكدا أن دولة الإمارات لديها التزام دائم وراسخ وتاريخي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق ، وتدعم بشكل كامل جهود المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية ومساعيها النبيلة لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يواجهها المدنيون في غزة.

وأشار إلى أن الوضع الراهن يتطلب تكثيف العمل الدولي متعدد الأطراف بهدف التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح المدنيين كافة وتوفير الإغاثة الإنسانية العاجلة لهم.

كما شدد الشيخ عبدالله بن زايد على أهمية إنهاء التطرف والتوتر والعنف الذي قاد المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار وضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لحماية كافة المدنيين ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، مؤكدا على أهمية دور الأمم المتحدة بالشراكة مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لإيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات لتحقيق السلام الشامل القائم على أساس "حل الدولتين".

وجاء اللقاء بحضور ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي والسفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.