رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا تواجه كوريا الجنوبية في قمة مواجهات ربع نهائي كأس آسيا اليوم

نشر
الأمصار

تُقام اليوم الجمعة على استاد الجنوب في مدينة الوكرة القطرية، قمة كروية قارية مرتقبة في إطار منافسات ربع نهائي كأس آسيا 2023، حيث يلتقي المنتخب الأسترالي بنظيره الكوري الجنوبي في مواجهة حاسمة على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

يخوض المنتخب الأسترالي المباراة بقيادة مدربه جراهام أرنولد، بعد تأهله متصدرًا مجموعته برصيد 7 نقاط، مستفيدًا من فوزه على الهند وسوريا وتعادله مع أوزبكستان، قبل أن يُقصي إندونيسيا في دور الـ16.

يُدرك أرنولد صعوبة المواجهة، ويُؤكد على أنها تشبه "معركة كروية" نظرًا لقوة المنتخب الكوري الجنوبي، لكنه يُعرب عن ثقته بقدرات لاعبيه ونقاط قوتهم التي يسعى لاستغلالها لتحقيق الفوز والتقدم إلى نصف النهائي.

في المقابل، يسعى المنتخب الكوري الجنوبي بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلينسمان، إلى مواصلة مسيرته الناجحة في البطولة بعد فوزه على السعودية في دور الـ16.

يُطالب كلينسمان لاعبيه بالتركيز وبذل أقصى جهد لمواجهة المنتخب الأسترالي القوي، الذي يتميز بالكرات الثابتة وسرعة التحولات الهجومية.

يُؤكد كلينسمان أن حصول أستراليا على يوم راحة أكثر لا يُقلقه، وأن فريقه جاهز للمواجهة، مُشددًا على أن الفوز ببطولة بهذا الحجم يتطلب بذل الجهد والتغلب على الصعوبات.

تأهل المنتخب الكوري الجنوبي من مجموعته وصيفًا للبحرين برصيد 5 نقاط، بعد فوزه على البحرين وتعادله مع الأردن وماليزيا، قبل أن يُطيح بالمنتخب السعودي بركلات الترجيح.

تُعدّ هذه المواجهة واحدة من أقوى مباريات ربع نهائي كأس آسيا 2023، وتُبشر بصراع كروي مُثير على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

ومن المقرر أيضا، أن يُواجه منتخب "الأردن" في الواحدة والنصف ظهر اليوم الجمعة، منتخب "طاجيكستان" على استاد أحمد بن علي، في إطار ربع نهائي كأس آسيا 2023 المُقامة حاليًا في قطر.

تأهل منتخب الأردن لدور ربع نهائي كأس آسيا بعد الفوز المثير على منتخب العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة العربية التي جمعت المنتخبين في قمة منافسات دور الـ16، فيما تأهل منتخب طاجيكستان لهذا الدور بعد فوزه على الإمارات بفارق ركلات الترجيح 5-3، حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادلهما 1-1.

طاجيكستان ضد الأردن

ويتسلح منتخب الأردن بالدعم الجماهير العربي الكبير الموجود في قطر، خاصة بعد خروج العديد من المنتخبات العربية، ويأمل في مواصلة مسيرته بعد الأداء المميز الذي يقدمه منذ بداية البطولة وأصبح أحد المرشحين لتحقيق اللقب.

ونجح الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن في قيادة النشامى للتأهل من المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد الفوز على ماليزيا برباعية نظيفة ثم التعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، والهزيمة من البحرين بهدف نظيف، ثم الإطاحة بالعراق في دور الـ16 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال الحسين عموتة عن مواجهة طاجيكستان: "مرحلة مهمة تفصلنا عن مواجهة نصف النهائي وهي مباراة لن تكون سهلة أمام طاجيكستان، والفرق التي تملك السرعات تسبب لنا مشاكل فنية عديدة وطاجيكستان يملك هذه الميزة وسنحاول منع تقدمهم وتحولاتهم خلال المواجهة".

في المقابل، بدأ منتخب طاجيكستان البطولة بشكل ضعيف عندما سقط في فخ التعادل مع الصين بدون أهداف، ثم الهزيمة من قطر بهدف نظيف، قبل أن يفوز على لبنان بهدفين مقابل هدف، ويتأهل كوصيف للمجموعة الأولى، ويطيح بمنتخب الإمارات بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي.