رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة السعودية بأمريكا تصدر بيانا بشأن "فتاة شيكاغو"

نشر
الأمصار

نُشر خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو مصور يظهر للاعتداء على طالبة في إحدى مدارس شيكاغو بالولايات المتحدة، مما أثار ردود فعل واسعة، خاصة مع مزاعم أنها فتاة سعودية.

بيان للسفارة السعودية بأمريكا بشأن "فتاة شيكاغو"

وسريعا ما قامت السفارة السعودية في واشنطن، بنشر بيان على صفحتها بمنصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، لتوضيح الواقعة.

وقالت السفارة السعودية في منشورها: "إشارة إلى ما تداولته بعض وسائل الإعلام وعدد من منصات التواصل بشأن تعرض طالبة في إحدى المدارس بمدينة شيكاغو لاعتداء لفظي وجسدي بدوافع عنصرية، وما تمت الإشارة إليه بأن الضحية هي (مواطنة سعودية)".

وأضافت: "نفيد أنه بمتابعة الموضوع من قبل السفارة والقنصلية العامة في هيوستن والتواصل مع السلطات الأمريكية المعنية لم تتبين أي معلومات تشير إلى أن الضحية مواطنة سعودية، كما أنه لم يرد إلى السفارة أو القنصلية أي بلاغات عن تعرض أي مواطنة لاعتداء في الحادثة المشار إليها".

وأكدت: "ستستمر السفارة والقنصلية العامة بمتابعة الموضوع للتثبت من الحقائق المرتبطة بالحادثة، كما تؤكد السفارة حرصها على أمن وسلامة المواطنين والمواطنات في الأراضي الأمريكية كافة".

ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية البريطاني المستجدات الإقليمية

وفي سياق منفصل، اجتمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الرياض، الأربعاء، مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون.

وحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما بحث الجانبان المستجدات الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق الأمن والاستقرار.

وعلى صعيد اخر، أكدت المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية، وحماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

في بيان مشترك صدر في ختام زيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت إلى السعودية، وأعرب البلدان، اليوم الأربعاء، عن بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وما يشهده القطاع من حرب وحشية راح ضحيتها الآلاف من المدنيين العزّل من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير للمنشآت الحيوية ودور العبادة والبنى التحتية، نتيجةً للاعتداءات السافرة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس).