رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مكية يبحث تسليم (1444) وحدة سكنية في مدينة بسماية لمستحقيها

نشر
الأمصار

بحث رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق حيدر محمد مكية، مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة هانوا الكورية الجنوبية في العراق جونغ هون لي ، تسليم (1444) وحدة سكنية في مدينة بسماية لمستحقيها من السنوات السابقة قريبا جدا.

وقال المتحدث باسم الهيئة مثنى غانم في بيان، أن "رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، بحث مع نائب رئيس مجلس إدارة شركة هانوا الكورية الجنوبية في العراق جونغ هون لي، جداول تسليم الوحدات السكنية في مدينة بسماية للمواطنين ممن سبق لهم التسجيل على الوحدات في سنوات سابقة." 

وأكد مكية في الإجتماع، بحسب البيان، أن "(1444) وحدة سكنية ستتسلمها الهيئة من الشركة الكورية قريبا جدا، ومن ثم تسليمها للمواطنين المسجلين عليها منذ سنوات سابقة، موضحا أن الهيئة تولي إستكمال مشروع مدينة بسماية أهمية كبيرة، كونه سيوفر (100) الف وحدة سكنية، وبمواصفات دقيقة".

وأضاف أن "البرنامج الحكومي عالج أزمة السكن عبر سياسة إنشاء المدن الجديدة في بغداد والمحافظات وبالإسلوب الاستثماري الأمثل، ووفق معايير الإستدامة"، مبينا أن "العاصمة بغداد ستشهد إنشاء أكثر من مدينة متكاملة الخدمات والبنى التحتية، ومن شأن المدن تلك تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ومنها مدينة الجواهري وعلي الوردي ومدينة الصدر الجديدة، اضافة الى مدينة بسماية".  

جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للإستثمار أعلنت في وقت سابق عن قوائم بإسماء المواطنين المتعاقدين لشراء الوحدات السكنية والمستحقين لإستلامها.

العراق.. السكك الحديد تؤكد مواصلة العمل لتشغيل خط الفلوجة - الرمادي

أكدت مديرية سكك حديد المنطقة الغربية في العراق، اليوم الأربعاء، مواصلة العمل لتشغيل خط الفلوجة - الرمادي، مبينة أن المسافة المتبقية منه تبلغ 11 كيلومترا. 

وقال مدير المديرية أحمد صالح حمد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الكوادر الفنية والهندسية للمديرية في الرمادي، باشرت بتأهيل المرحلة الأولى من خط سكك الحديد بين الفلوجة وبغداد وتم تسيير قطار المسافرين، وتمت المباشرة أيضاً بالمرحلة الثانية ابتداء من الفلوجة إلى الرمادي غرباً بمسافة 63 كيلومتراً؛ لكثرة الأضرار نتيجة العمليات الإرهابية التي تعرضت لها المحافظة".

وأشار حمد، إلى أنه "يوجد تعاون كبير من قبل الأجهزة الأمنية التي نفذت حملة مسح كاملة على طول المسار، تحسباً لوجود عبوات ناسفة أو ألغام من مخلفات  داعش الإرهابي ورفع جميع التجاوزات الموجودة". 

وتابع، أن "القطار ينقل مئة مسافر يومياً بين بغداد والفلوجة وبأسعار رمزية، واتخاذ هذا المسار يؤمن سرعة الوصول إلى الأماكن المقصودة".