رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي قبل موقعة الليلة

نشر
الأمصار

يخوض فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره تشيلسي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد تشيلسي، في تمام العاشرة والربع من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز"، في قمة منافسات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي 2023-2024.

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي في جميع البطولات

يمتلك ليفربول الأفضلية في تاريخ مواجهاته ضد تشيلسي، حيث أن الفريقين قد تقابلا في 195 مباراة، فاز خلالها الريدز في 81 مناسبة مقابل 65 هزيمة أمام للبلوز، كما انه سجل 255 هدفًا وتلقت شباكه 226.

وحسم التعادل نتيجة أخر 7 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات، وهي أكبر سلسلة تعادلات متتالية بين فريقين من كبار البريميرليج في تاريخ الكرة الإنجليزية.

تاريخ مواجهات ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

وفي الدوري الإنجليزي، تواجه الفريقين في 63 مباراة، حقق ليفربول الفوز 23 لقاء خلالها مقابل 21 خسارة أمام تشيلسي، كما أن الريدز حقق فوزًا واحدًا فقط في أخر 11 مواجهة له أمام البلوز في الدوري.

وعلى ملعب أنفيلد رود، سبق واستضاف ليفربول نظيره تشيلسي في 31 مباراة، فاز الريد في 15 وخسر 7 وحسم التعادل نتيجة اللقاءات الأخرى.

أكبر فوز لتشيلسي على ملعب آنفيلد هو 4-1 في موسم 1907/08 (الدرجة الأولى) و2005/2006 (الدوري الإنجليزي الممتاز).

ويخوض الريدز مواجهة الليلة وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 48 نقطة جمعها من 21 مباراة، حقق الفوز فى 14 مباراة وتعادل فى 6 مواجهات وخسر لقاءً وحيداً، وسجل لاعبوه 47 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

فيما يأتي تشيلسي في المركز التاسع في جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 31 نقطة من 21 مباراة خاضها حتى الآن، حيث حقق 9 انتصارات و4 تعادلات وتلقى 8 هزائم.

ويسعى الريدز لتحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للابتعاد بصدارة ترتيب البريميرليج وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه أرسنال ومانشستر سيتي وأستون فيلا.

ويبحث ليفربول عن مواصلة انتصاراته في البريميرليج بعدما تغلب بسهولة على مضيفه بورنموث، بنتيجة 4-0، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "فيتاليتي"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجارى.