رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتفاق السعودي يتعاقد مع سيكو فوفانا

نشر
الأمصار

أعلن نادي الاتفاق السعودي عن التعاقد مع الإيفواري سيكو فوفانا نجم وسط منتخب كوت ديفوار معارًا حتى نهاية الموسم من النصر.

وأشار النادي السعودي، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى التعاقد مع سيكو فوفانا لاعب النصر بجانب ثنائي آخر من النصر، هما: عبدالله مادو وخالد الغنام.

كما أتم التعاقد مع الكاميروني كارل إيكامبي من صفوف أبها، في صفقة انتقال حر بعد فسخ الأول عقده مع نادي أبها بالتراضي.

وجاء التعاقد مع الرباعي رسميًا بناءً على موافقة من جانب المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد، المدير الفني للفريق، وذلك بعد طلبه تدعيم صفوف الفريق بأكثر من صفقة خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وذلك لتدعيم نواقص الفريق خلال الفترة الحالية.

وكان نادي الاتفاق قد أعلن عن التعاقد مع 3 لاعبين، وهم هارون كمارا وعبدالرحمن العبود من نادي الاتحاد، بالإضافة إلى ألفارو ميدران لاعب نادي التعاون.

في سياق متصل، رجحت تقارير صحفية بريطانية استمرار المدرب الإنجليزي ستيفن جيرارد المدير الفني الحالي لفريق الاتفاق السعودي، في منصبه بعد الاتفاق على مد العقد لمدة عامين قادمين.

ووفقاً لموقع "The Athletic"، فإن جيرارد اتفق مع إدارة النادي الشرقي خلال اجتماع في الأيام الماضية على تجديد عقده عامين إضافيين مع منحه المزيد من الصلاحيات.

وتولى جيرارد البالغ من العمر 43 عاما والمدرب السابق لناديي وأستون فيلا الإنجليزي رينجرز الأسكتلندي تدريب الفريق الاتفاقي في يوليو الماضي بموجب عقد يمتد حتى عام 2025.

وقاد الإنجليزي جيرارد فريق الاتفاق خلال 21 مباراة منها 19 بالدوري السعودي، و2 في كأس خادم الحرمين الشريفين، وحقق 7 انتصارات وتعادل 7 مرات وخسر مثلهم.

ويحتل نادي الاتفاق المركز الثامن برصيد 25 نقطة بعد مرور 19 جولة من الدوري السعودي للمحترفين.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول السابق لاعب فريق الاتفاق السعودي الحالي، سيجري محادثات مع مدربه ومواطنه ستيفن جيرارد، لبحث إمكانية الرحيل خلال الفترة المقبلة.

وفاجأ اللاعب الدولي الإنجليزي الجميع برغبته في الرحيل عن الدروي السعودي بعد 6 أشهر فقط قضاها مع فريق الاتفاق، حيث يبدو أنه قد غير رأيه، مع وجود تقارير متعددة تربطه بالرحيل عن الاتفاق هذا الشتاء.

وأكد الصحفي البريطاني الموثوق بن جاكوبس أنه من المقرر أن يلتقي اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا مع المدير الفني ستيفن جيرارد والمدير الرياضي مارك ألين لإجراء مناقشات وجهًا لوجه في 14 يناير.

وعلى الرغم من الاهتمام المعلن من الدوري الإنجليزي الممتاز، يُعتقد أن النادي السعودي سيتمسك بثباته في أي مفاوضات لهندرسون، حيث من غير المرجح أن يتم البيع الدائم نظرًا للرسوم التي سيطلبها الاتفاق.