رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تستقبل الدفعة الـ9 من أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان

نشر
الأمصار

استقبلت دولة الإمارات، صباح اليوم الأربعاء، دفعة جديدة من أطفال غزة الجرحى وعددا من مصابي السرطان في القطاع.

وصول الدفعة التاسعة من أطفال غزة الجرحى ومصابي السرطان

وجاء على متن الطائرة التي وصلت الإمارات اليوم 65 حالة من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان، إلى جانب 100 مرافق.

وجدير بالذكر، أن هذه الدفعة هي التاسعة التي تستقبلها دولة الإمارات منذ بدء الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وفي إطار توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.

وتأتي الطائرة المحملة بالأطفال الفلسطينين من مطار العريش، حطت في مطار أبوظبي وعلى متنها 65 حالة من جرحى الحرب ومرضى السرطان، ممن يحتاجون إلى الرعاية الطبية، إضافة إلى عدد من مرافقينهم من عائلاتهم.

وعن وصول الجرحى، أعرب المصابون وذووهم عن شكرهم لدولة الإمارات على هذه المبادرة الإنسانية،والاستجابة العاجلة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، من أجل تخفيف معاناتهم في ظل الحرب المتواصلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جهود دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل مساعدة غزة

ومنذ بدء الأزمة في قطاع غزة المحاصر، سارعت دولة الإمارات إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية والطبية العاجلة للقطاع.

كما أقامت الإمارات مستشفى ميدانيا داخل قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريرا، وتم إجراء أكثر من 100 عملية جراحية كبرى ودقيقة.

ودشنت أيضا الإمارات، 6 محطات تحلية مياه في منطقة رفح المصرية، بهدف تزويد قطاع غزة باحتياجاته من المياه الصالحة للشرب، وتعمل المحطات على تحلية نحو 1.2 مليون غالون يوميا، وضخها عبر أنابيب تمتد إلى داخل غزة.

نتنياهو يحدد شروط إنهاء الحرب على غزة

حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الشروط التي تنهي حرب إسرائيل على غزة.

وقال نتنياهو: لن ننهي هذه الحرب دون تحقيق جميع أهدافها وهذا يعني القضاء على حماس وإعادة جميع الرهائن وضمان ألا تشكل غزة تهديدا لإسرائيل بعد الآن.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت يديعوت أحرونوت الناطقة بالعبرية، أن وزير الدفاع الإسرائيلي، صرح بأن إسرائيل ستحكم غزة بعد الحرب عسكريًا وليس مدنيًا. 

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه بعد الحرب من الواضح تماما أن حماس لن تحكم غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي: "لن نتوقف طالما لدينا مختطفون في قطاع غزة.. في خان يونس وأماكن أخرى يستسلم الكثير من المخربين ولا بديل لنا عن الحرب".

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، أنه لن نتخلى عن المختطفين وعمليتنا العسكرية تجبر حماس على التفاوض معنا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".