رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة المصري يناقش مع جنرال إلكتريك معدلات الإنجاز في المشروعات المشتركة

نشر
الأمصار

 بحث خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري مع ممثلي شركة جنرال إلكتريك، على هامش معرض الصحة العربي المنعقد بإمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، معدلات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماعات السابقة، والرؤية المستقبلية للتعاون مع الشركة في القطاع الطبي.

دعم القطاع الطبي المصري

وقال الوزير في بيان اليوم، إن وزارة الصحة والسكان تتعاون مع جنرال إلكتريك لدعم القطاع الطبي المصري من خلال توفير أحدث الأجهزة التشخيصية من أنواع مختلفة، لافتًا إلى دور هذا التعاون في رفع كفاءة خدمة التشخيص المقدمة بالمستشفيات، سواء كانت أجهزة التصوير المقطعي متعددة الأجزاء، وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، وأجهزة القسطرة، وأجهزة الأشعة الرقمية، وأجهزة الموجات فوق الصوتية عالية التقنية، وأجهزة التصوير الشعاعي للثدي.

وأضاف عبدالغفار، أن شركة جنرال إلكتريك، ساهمت في مشروع تطوير آلات التصوير المقطعي القديمة وتطويرها باستخدام آلات التصوير المقطعي الحديثة، والتي سيكون لها تأثير فعال في توفير خدمة عالية الكفاءة، بالإضافة إلى توريد آلات التصوير المقطعي لمستشفيات وزارة الصحة والسكان.

جانب من اللقاء
 

وتابع عبدالغفار، أن جنرال إلكتريك، ساهمت في تطوير أجهزة الرنين المغناطيسي، ورفع كفاءتها، وتزويدها بأحدث البروتوكولات التشخيصية للمساهمة في المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أورام البروستاتا، من خلال تطوير 29 جهاز رنين مغناطيسي في مستشفيات وزارة الصحة والسكان في مختلف قطاعاتها، حيث تم بالفعل تطوير 3 أجهزة الرنين المغناطيسي. وجاري الانتهاء من تطوير 26 جهازًا .


واستكمل عبدالغفار، أن التعاون بين الوزارة وشركة جنرال إلكتريك، ساهم أيضا في العمل بالمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة من خلال تطوير 4 وحدات لتصوير الثدي بالأشعة السينية المتنقلة، بالإضافة إلى تطوير جهاز تصوير الثدي بالأشعة السينية الموجود في وحدة صحة المرأة التابعة للإدارة العامة للأشعة.

ولفت عبدالغفار إلى التعاون مع الشركة في مشروع وحدات الأشعة المتنقلة، من خلال توفير وحدة تصوير مقطعي متنقلة عالية الجودة ساهمت في توفير خدمة تشخيصية للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.