رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض الفيلم الفرنسي المصري BACK TO ALEXANDRIA "وحشتيني" في السينمات غدًا

نشر
الأمصار

من المقرر أن يتم عرض فيلم BACK TO ALEXANDRIA - "وحشتيني" الفيلم الفرنسي المصري، غداً الأربعاء 31 يناير، في دور العرض المصرية، بالإضافة إلى عرضه فى بعض دور العرض العربية.

وتدور أحداث فيلم "وحشتيني" عن امرأة مصريّة تحاول التّصالح مع والدتها الغريبة الأطوار، ومن إخراج تامر رجلي، وسيناريو تامر رجلي، ومريان بران ويسري نصرالله.

يتتبع الفيلم "سو" التي يجب عليها بعد عشرين عامًا من الغياب العودة إلى موطنها مصر لرؤية والدتها فيروز، الأرستقراطية غريبة الأطوار التي انفصلت عنها.

هذه الرحلة المفاجئة، التي تقودها من القاهرة إلى الإسكندرية، ملطخة بالذكريات البعيدة والحنين والمشاعر المختلطة حول ماضيها، ستسمح لسو بأن تصبح المرأة المتمكنة التي يجب أن تكون عليها.

وفيلم BACK TO ALEXANDRIA - "وحشتيني" من بطولته نخبة من نجوم السينما سواء المصرية أو العربية وهم الممثلة الفرنسية فاني أردانت، والممثلة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، والفنان هاني عادل، الممثلة المصرية سلوى عثمان وليلي عز العرب، الفنانة إنعام سالوسة، والممثل الشاب حازم إيهاب.

وقد شارك فيلم وحشتيني في الدورة 45 لمهرجان القاهرة.

نادين لبكي

درست نادين لبكي الإعلام في جامعة القديس يوسف ببيروت، وأخرجت فيلم تخرجها ( 11 شارع باستير) في عام 1997 والذي نال جائزة أفضل فيلم قصير في حفل السينما العربية في المعهد العربي العالمي بباريس، وفي عام 1998 حضرت ورشة للتمثيل بمدرسة الدراما الفرنسية Cours Florent الموجودة بباريس واتجهت إلى إخراج الإعلانات والفيديو كليب لمطربين مشهورين في الشرق الأوسط، والتي حصلت من خلالها على العديد من الجوائز.

فيلمها الأول والنجاح
في عام 2005 اشتركت لبكي في مهرجان كان السينمائي الدولي من خلال فيلمها (كراميل) سكر بنات، وهو أول عمل درامي لها، وفي عام 2006 أخرجت ومثلت واحدا من الادوار الهامة في فيلم كراميل والذي يعرض مدينة بيروت التي لم يعرفها معظم الناس، .وبدلا من ان تستعرض القضايا السياسية التي أزعجت لبنان قدمت كوميديا من خلال خمس سيدات لبنانيات يعشن في بيروت تجمعن في مركز تجميل ويناقشن القضايا المتعلقة بالحب والجنس والتقاليد والإحباط والتغيرات اليومية . تم عرض الفيلم لأول مرة خلال أسبوعي المخرجين بمهرجان كان السينمائي في 2007 ،وكان ناجحا تجاريا في صيف العام نفسه، فقد تم بيعه في جميع أنحاء العالم وحصد الجوائز الهامة في عدة مهرجانات حول العالم، حيث جعلها تلقي الكثير من الإشادة كممثلة ومخرجة علي حد سواء، ووضعها في قائمة أفضل 10 مخرجين في مهرجان صندانس السينمائي، وفي عام 2008 منحتها وزارة الثقافة والإعلام الفرنسية شارة فارس وسام الفنون والآداب