رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مالي يُلاقي بوركينا فاسو في لقاء خارج التوقعات بكأس الأمم الأفريقية

نشر
الأمصار

يُلاقي منتخب "مالي نظيره منتخب بوركينا فاسو"، في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ملعب أمادو "كوليبالي" بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمستمرة حتى 11 فبراير الجاري، في مواجهة تبدو مُتكافئة وخارج التوقعات.

وتأهل نسور مالي للدور الثاني بعد تصدر المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، ويأمل رفاق أليو ديانج نجم الأهلي، في كسر عقدة دور الـ16 التي أنهت مشوار "النسور" في آخر نسختين مصر 2019 والكاميرون 2021 واستعادة أمجاد الفريق في بداية القرن الجاري عندما حل رابعًا في نسختي 2002 و2004 وفاز بالبرونزية مرتين متتاليتين في نسختي 2012 و2013.

أما المنتخب البوركيني فقد احتل وصافة المجموعة الرابعة بعد أداء ونتائج غير مقنعة حيث جمع أربع نقاط، ويسعى منتخب بوركينا فاسو أيضا لرد اعتباره من الخسارة أمام مالي بنتيجة 3 - 1 في آخر مواجهة بينهما في كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثانية لنسخة 2004 التي استضافتها تونس.

وهذه هي المواجهة رقم 8 التي تجمع بين المنتخبين معًا، حيث سبق أن تواجها معًا في 7 مباريات من قبل ما بين ودية ورسمية، حيث تمكن المنتخب المالي من تحقيق الفوز في 6 مباريات، ولم يتمكن منتخب بوركينا فاسو من تحقيق الفوز في أي مباراة على منتخب مالي، وحسم التعادل مباراة واحدة بين المنتخبين.

وسجل لاعبو المنتخب المالي 12 هدفًا في شباك منتخب جنوب أفريقيا، فيما تلقت شباكهم 5 أهداف فقط، فيما يعد أكبر فوز في تاريخ مواجهات المنتخبين معًا، من نصيب المنتخب المالي عندما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء ودي جمع بينهما عام 2015.

منتخب المغرب يُواجه جنوب أفريقيا في قمة مُرتقبة بكأس الأمم

يُواجه منتخب "المغرب"، اليوم الثلاثاء، نظيره منتخب "جنوب أفريقيا" على ملعب "لاورينت بوكو"، في قمة مُرتقبة تجمع بين المنتخبين ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمُقامة حاليًا في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المُقبل.

وإجمالًا التقى المغرب ضد جنوب إفريقيا في 9 مباريات على مر تاريخ كرة القدم، حقق أسود الأطلس انتصارين، فيما تمكن البافانا البافانا، من الفوز في ثلاث مُناسبات، واحتكمت باقي المواجهات للتعادل.