رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التربية والتعليم الليبي يناقش جدول أعمال المركز العام للتدريب وتطوير التعليم

نشر
 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم بحكومة ليبيا جمعة خليفة

عقد المركز العام للتدريب وتطوير التعليم الاجتماع الأول لمدراء الإدارات والمكاتب والهيئات والمصالح والمراكز بوزارة التربية والتعليم في ليبيا، لمناقشة جدول الأعمال المعروض، بحضور وزير التربية والتعليم بحكومة ليبيا جمعة خليفة الجديد.

وتم استعراض محضر الاجتماع الثاني لسنة 2023 مع مديري الإدارات والمكاتب والمراكز والمصالح والهيئات بوزارة التربية والتعليم في ليبيا، والتصديق عليه، ومحضر الاجتماع الأول لسنة 2023م مع مراقبي التربية والتعليم بالبلديات للعام الدراسي 2024/2023، ومناقشة ردود مديري الإدارات والمكاتب والمراكز والمصالح والهيئات بوزارة التربية والتعليم في ليبيا، حول الملاحظات الواردة من المراقبين، وما اتخذ من اجراءات عمليه حيالها.

وتم مناقشة إقامة دورات تدريبية لمديري الإدارات والمكاتب والمراكز والمصالح والهيئات بالوزارة ومراقبي التربية والتعليم بالبلديات، واستعراض الخطة العامة للنشاط المدرسي وآلية تنفيذها، وما قامت به الإدارة من برامج وأنشطة مدرسية، والإشادة بالجهود المبذولة بالخصوص.

بدء امتحانات نصف العام الدراسي في جميع أنحاء ليبيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم في ليبيا، بدأ أكثر من مليون و39 ألف طالب وطالبة تأدية الامتحانات النهائية للفصل الأول لسنوات النقل، والفترة الأولى لشهادتي اتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.

وحسب بيان وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تستمر امتحانات منتصف العام من اليوم الاثنين وحتى الرابع من يناير المقبل.

ويؤدي امتحانات صفوف النقل في ليبيا، بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي 769 ألفا و293 طالبا وطالبة، موزعين بواقع 190 ألفا و498 طالبا في الصف السادس، و189 ألفا و410 طلاب في الصف السابع، و177 ألفا و957 طالبا في الصف الثامن، و116 ألفا و772 طالبا في الصف الأول الثانوي، و94 ألفا و656 طالبا في الصف الثاني الثانوي.

ويؤدي امتحانات الشهادة الإعدادية في ليبيا، 170 ألفا و535 طالبا، والشهادة الثانوية 99 ألفا و402، في حين لدى بلدية درنة خطة تعليمية خاصة مراعاة لما مرت به المدينة جراء العاصفة دانيال.

الأمم المتحدة: مطالب جماهيرية تدعو لحكومة موحدة ومؤسسات شرعية بليبيا

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، أن الليبيين من جميع مناحي الحياة يتطلعون بقوة إلى حكومة موحدة تقود البلاد إلى انتخابات ومؤسسات شرعية وموحدة وسلام واستقرار ووحدة البلاد.

وقال الممثلي الأممي ـ خلال إحاطته أمام مجلس الأمن، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة: "إن قادة المجتمع والأعيان والأحزاب السياسية والمجموعات النسائية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والجهات العسكرية والأمنية البارزة الأخرى أعربت كلها عن استعدادها الكامل لضمان إجراء انتخابات سلمية وشاملة وناجحة".