رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لرونا لمواجهة ساليرنيتانا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

فريق روما الإيطالى، ضيفا ثقيلا على نظيره ساليرنيتانا، في المواجهة المقرر إقامتها مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الدوري الإيطالي بالموسم الجارى 2023-2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة ساليرنيتانا ضد روما، في تمام العاشرة إلا ربع من مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، على ملعب "أريكي"، في الجولة الـ22 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

التشكيل المتوقع لروما:

حراسة المرمى: باتريسيو.

الدفاع: سمولينج- مانشينى- سبينازولا- زاليفيسكي- لورينتي.

الوسط: بريان كريستانتى- فاينالدوم- ماتيتش.

الهجوم: بيليجرينى- أندريا بيلوتي 

ويملك فريق روما في رصيده 32 نقطة ليأتى في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، فيما يتواجد ساليرنيتانا في المركز العشرين والأخير برصيد 12 نقطة من 21 مباراة.

ويسعى نادى العاصمة الإيطالية لمواصلة انتصاراته بعدما حقق مؤخرا فوزًا مستحقًا على هيلاس فيرونا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الإيطالي الموسم الجاري.

وتعد مباراة هيلاس فيرونا هي الأولي لدانييلي دي روسي في مقعد القيادة الفنية لفريق روما بعد تولي المهمة بشكل رسمي خلفًا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التي تمت إقالته.

أحرز البلجيكي روميلو لوكاكو الهدف الأول لصالح فريق روما داخل شباك هيلاس فيرونا، في الدقيقة 19 من عمر أحداث الشوط الأول، بعد مجهود رائع من الشعراوي، ثم تمكن لورينزو بيليجريني من تسجيل ثاني أهداف الفريق العاصمي بالدقيقة 29.

وبالشوط الثاني، لم يستسلم فريق هيلاس فيرونا لضغط روما المكثف ونجح في إحراز الهدف الأول عن طريق اللاعب مايكل فولورونشو 76.

روما يفوز على الشباب السعودي باحتفالية اليوبيل الماسي

خسر الشباب مواجهته أمام روما الإيطالي 1-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأول بارك بالرياض، خلال احتفالية اليوبيل الماسي، بمناسبة مرور 75 عام على تأسيس النادي السعودي.

وسجل لروما جواو كوستا والبديل لوكاكو بالدقيقتين 54 و85، في حين أحرز هدف الشباب الوحيد يانيك كاراسكو (78).

وكاد روما الإيطالي أن يفتتح التسجيل عن طريق نجمه أندريه بيلوتي، لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء مرت خطيرة بجوار المرمى بالدقيقة 10.

ورد عليه الشباب بهجمة خطيرة لهتان باهبري، لكن حارس روما تدخل في الوقت المناسب وأمسك بها.

وقدم فريق الشباب لمحات جميلة خصوصا من الموهوب نواف الصعدي الذي قدم نفسه بصورة جيدة.

وجاءت أخطر الفرص عند الدقيقة 43، حينما وصلت كرة لجواو كوستا لاعب روما داخل منطقة الجزاء بعد تمهيد رأسي من زميله ليستلمها، ويسدد يمينية قوية، لكن الحارس محمد العبسي أبعدها ببراعة لضربة ركنية.

وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب الشباب تبديله الأول بدخول مصعب الجوير وخروج ماجد كنبة.