رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كمين محكم.. الشرطة العراقية توقف ثلاثة إرهابيين في كركوك

نشر
الأمصار

كشفت الشرطة في محافظة كركوك العراقية، عن توقيف ثلاثة إرهابيين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت قيادة الشرطة في كركوك، في بيان، أن عناصر الشرطة تمكنت وفق معلومات استخباراتية من نصب كمين محكم لثلاثة من عناصر تنظيم داعش، مطلوبين وفق المادة ٤ إرهاب والقبض عليهم.

وأشارت القيادة، إلى أنه تم إحالة الارهابيين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

القوات المسلحة تواصل الحرب

وكان قد أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، عن اعتقال ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش في محافظات نينوى وكركوك وصلاح الدين.

 ملاحقة بقايا تنظيم داعش

وقال الناطق، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الاخبارية، إنه بناء على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، واصلت تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب واجباتها النوعية لملاحقة بقايا تنظيم داعش الإرهابي، حيث ألقى رجال الجهاز القبض على أحد عناصر داعـش بعد مداهمة منزله في أحد أحياء نينوى.

 اعتقال إرهابي ثالث

وأوضح أن عناصر جهاز مكافحة الإرهاب ألقوا القبض على أحد الإرهابيين على أحد طرق محافظة كركوك، مشيرًا إلى أنه تم اعتقال إرهابي ثالث، شمالي محافظة صلاح الدين، وأنه تمت إحالة الإرهابيين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية

وكان قد أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، عن هجوم صاروخي، استهدف مطار أربيل.

فيما أفادت مصادر أمنية، بإجلاء الركاب من الطائرات في مطار أربيل وإطفاء الأنوار، بالإضافة لإغلاق المجال الجوي فوق المطار، تزامنًا مع سماع دوي صفارات الإنذار في القنصلية الأميركية في أربيل.

ونقل الإعلام العراقي عن مصدر أمني قوله، إن الصواريخ استهدفت محيط مطار أربيل، وإن الخدمة الجوية في المطار وقد تم إغلاق الطرق المؤدية إليه، مؤكدًا أن الهجمات على المطار تمت بطائرات مسيرة مفخخة.