رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل.. حادث تحطم طائرة يُنهي حياة 7 أشخاص في ميناس جيرايس

نشر
الأمصار

تحطمت طائرة ذات محرك واحد في ولاية ميناس جيرايس شرقي "البرازيل"، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن هيئات الإنقاذ البرازيلية.

وقال متحدث باسم خدمة الإطفاء في إيتابيفا بولاية ميناس جيرايس للوكالة إن طائرة ذات محرك واحد كانت في طريقها من كامبيناس إلى ساو باولو تناثرت صباح الأحد في بلدة إيتابيفا بعد أن بدأت "تتحطم في السماء".

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن خدمة الإطفاء أن "أفراد خدمة الإطفاء اكتشفوا جثث 7 أشخاص على متن الطائرة".

وأكدت "فرانس برس" أنه في وقت سابق من الصباح سجلت أمطار غزيرة في المنطقة التي وقعت فيها المأساة. ويواصل ضباط شرطة الولاية العمل في مكان الحادث ويحاولون تحديد سبب الواقعة.

زلزال عنيف بقوة 6.3 درجة يضرب غرب البرازيل

أعلن "مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض"، أن زلزالاً بقوة 6.3 درجة ضرب غرب "البرازيل"، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عُمق 592 كيلومترًا.

وتُؤكد تقديرات هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن كافة دول العالم مُعرضة لأن تشهد هزات أرضية، لكن بعض الدول تُواجه مخاطر الزلزال أكثر من غيرها.

وبحسب الهيئة الأمريكية، فإنه ليس ثمة جوابٌ حاسم وجازم بشأن أكثر دولة في العالم معرضة للزلزال، لأن الأمر يتطلب الإشارة إلى عدد من العناصر.

البرازيل.. الأمطار الغزيرة والانهيارات الأرضية تُنهي حياة 11 شخصًا

لقي 11 شخصًا مصرعهم بسبب الأمطار الغزيرة في مدينة "ريو دي جانيرو" البرازيلية، حيث غمرت المياه الطرق السريعة الرئيسية فيها وتعطل عمل النقل البري وقطار الأنفاق، حسبما أفاد مكتب عمدة المدينة، اليوم الإثنين.

وقال المكتب إن "الأمطار الغزيرة في المنطقة الشمالية من ريو دي جانيرو والضواحي المجاورة تسببت في فيضانات على الطرق السريعة الرئيسية وشل حركة وسائل النقل العام وسقوط ضحايا".

وأشارت إلى أن أسباب الوفاة هو الانهيارات الأرضية والصدمات الكهربائية الناجمة عن انقطاع أسلاك شبكة الكهرباء في المدينة وما زال البحث مستمرا عن الضحايا.

وأعلن عمدة المدينة إدواردو بايس حالة الطوارئ في المدينة، ودعا سكانها إلى عدم مغادرة منازلهم دون داع حتى تعود الأوضاع في المنطقة إلى طبيعتها.

الأرجنتين تُوافق على استيراد الكهرباء من البرازيل بعد عاصفة عنيفة

سمحت الحكومة الأرجنتينية بشراء ما يصل إلى 1.64 جيجاوات من الكهرباء من البرازيل بشكل مؤقت، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.