رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزمالك بطلًا لكأس دبي للتحدي على حساب أهلي جدة

نشر
الأمصار

توج الزمالك ببطولة كأس دبي للتحدي بعد التغلب على أهلي جدة السعودي بثلاثة أهداف دون رد في مباراة مثيرة جمعتهما مساء اليوم الأحد.

وجاءت أهداف الفارس الأبيض عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31، ويوسف إبراهيم أوباما في الدقيقة 48، ثم أتم اللاعب الشاب عمار ياسر الثلاثية في الدقيقة 88.

كما شهدت المباراة طرد لاعب الأهلي علي مجرشي ببطاقة حمراء مباشرة بعد اعتدائه على نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك.

انطلقت المباراة بتبادل للكرة بين لاعبي الفريقين، ثم غلب الطابع الخططي، والهدوء، الذي كسره علي الأسمري بتسديدة قوية تصدى لها حارس مرمى الفريق الأبيض محمد عواد.

وتمثل الظهور الأول للفارس الأبيض في الدقيقة 10 بتسديدة من لاعب الوسط نبيل دونجا مرت أعلى المرمى.

وعاد الفريق السعودي لمواصلة الضغط الهجومي وسط تراجع دفاعي أبيض، وتألق عواد في عدة لقطات أبرزها تسديدة أليوسكي في الدقيقة 26.

تغير شكل الزمالك خططيا بتشيط المحاولات الهجومية بعد نصف ساعة من اللقاء، وهو ما أسفر عن هدف بأقدام المخضرم شيكابالا بعد تمريرة من أوباما في الدقيقة 31.

بعدها حاول لاعبو الراقي بموجة هحومية لكن دون جدوى في ظل يقظة الحارس محمد عواد، لينتهي الشوط بتقدم أبيض.

اعتمد الزمالك في الشوط الثاني على استدراج منافسه الذي حاول التعويض، وأثمرت الهجمات المرتدة البيضاء بنجاح.

وسريعا جاء هدف تعزيز الفارق في الدقيقة 48 بعد ضغط سامسونج على دفاع الراقي ليمرر الكرة إلى أوباما الذي أحرزها في المرمى.

وتلقى علي مجرشي بطاقة حمراء بعد تدخل لاعب الفارس الأبيض بشكل عنيف عليه، ليقوم بالاعتداء عليه بعد ذلك وتحديدا في الدقيقة 53 لتقام مشاجرة بين لاعبي الفريقين ويشهر حكم اللقاء بطاقة حمراء لمجريشي.

وواقف القائم أمام محاولات الأهلي في الدقيقة 63 فيما لم تسفر باقي المحاولات عن جديد مع تألق محمد عواد.

وشكل الاندفاع الهجومي الأهلي خطورة على الخط الدفاعي مع وجود سرعات أجنحة الزمالك الهجومية وكان أبرزها في الدقيقة 73 بأقدام يوسف أوباما ومصطفى شلبي في الدقيقة 87 بينما سجل عمار ياسر الهدف الثالث من عرضية مميزة لعمر جابر في الدقيقة 83.