رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير عبدو: هدفنا مواصلة الرحلة في الكان من أجل تشريف الشعب الموريتاني

نشر
الأمصار

أكد أمير عبدو، المدير الفني لـ منتخب موريتانيا، صعوبة مواجهة الرأس الأخضر، غدًا الإثنين، مشيرًا إلى قدرة منتخب بلاده على فعل كل شيء خلال تلك المباراة والهدف هو تشريف الكرة الموريتانية.

الرأس الأخضر ضد موريتانيا

ويلتقي منتخب موريتانيا مع نظيره منتخب الرأس الأخضر غدا الاثنين في مباراة الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وقال عبدو في المؤتمر الصحفي للمباراة: "ندرك أهمية مباراة الغد، وقيمة المرحلة التي وصلنا إليها، ونطمح لتحقيق المزيد في هذه البطولة، هدفنا مواصلة الرحلة في الكان والتأهل لدور الثمانية من أجل تشريف الشعب الموريتاني".

وأضاف عبر المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الرأس الأخضر: "كاب فيردي يسجل الكثير من الأهداف ويستقبل أيضًا، وهي ثغرة سنحاول استغلالها، ونحن لدينا مجموعة تنافسية وأعلم أننا قادرون على فعل أي شيء لحسم التأهل".

تابع: "سنخوض مباراة قوية أمام منتخب يمتلك جودة عالية على المستويين الفردي والجماعي، فالخصم تصدر مجموعته على حساب مصر وغانا، نعتمد كثيرا على مساندة ودعم جماهيرنا في لقاء الغد أمام الرأس الأخضر".

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سيلتقي الفائز من مباراة السنغال وكوت ديفوار ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة.

وانتزع منتخب موريتانيا انتصارًا ثمينًا على حساب الجزائر بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية، ليُفجر واحدة من أكبر مفاجآت البطولة، بعدما تأهل إلى الدور الثمن النهائي، مُنهيًا مشوار المنتخب الجزائري في البطولة.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب محمد ديلاهي يالي فى الدقيقة 37 من عمر المباراة ليحصد الفريق 3 نقاط غالية في مشواره ببطولة أمم أفريقيا.

بهذه النتيجة تواجد منتخب موريتانيا في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهزيمتين وتسجيل 3 أهداف وتلقى 4.

بينما حل منتخب الجزائر في مذيلة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد نقطتان فقط جمعهما من التعادل في مباراتين والخسارة في لقاء 1 وتسجيل 3 أهداف وتلقى 4.