رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. الكوني يلتقي رئيس وأعضاء الاتحاد الليبي لرياضة المهاري

نشر
الأمصار

التقى النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا موسى الكوني، اليوم الأحد، رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لرياضة المهاري الذين استعرضوا أمامه مشاركات الاتحاد في سباقات الهجن العربية مؤخرا وإحرازه الترتيب الثالث في رياضة كرة اليد على ظهور المهاري.

وأشاد  النائب "الكوني" بهذا النوع من الرياضات التي تجسد تقافة المجتمع الليبي وأصالته، وأكد دعمه للاتحاد، والعمل على تذليل الصعوبات التي يواجهها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة حتى يتمكن الاتحاد من أداء المهام الموكلة له، وتتويجه بالبطولات المحلية والعربية.

كما تم في اللقاء بحث  المشاكل والصعوبات التي يواجهها الاتحاد بسبب ضعف الإمكانيات، وعدم تخصيص مضامير للعبة، رغم أهميتها في مد جسور التواصل بين مناطق الجنوب ، ومساهمتها في تحقيق المصالحة الوطنية.

من جهته أكد رئيس الاتحاد " مصطفى حمادي "، بأن اتحاد المهاري بليبيا عضو في الاتحاد العربي لرياضة المهاري، وعن رغبة الاتحاد في إقامة مهرجان المهاري العربي في دورته القادمة بليبيا لتقديم صورة للعالم بالاستقرار الذي تشهده ليبيا مؤخرا، وكمناطق للجدب السياحي.

ليبيا.. الكوني والكبير يبحثان الأوضاع المالية والآليات المتخذة لإعداد موازنة 2024

بحث النائب بالمجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني " مع محافظ مصرف ليبيا المركزي " الصديق عمر الكبير " الأوضاع المالية للعام الحالي والآليات المتخذة لإعداد موازنة العام 2024 م بالتعاون بين الجهات ذات العلاقة.

 وأشاد " الكوني " خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء بمصرف ليبيا المركزي بالجهود المبذولة للمساهمة في تحقيق الاستقرار المالي والنقدي للدولة.

الأمم المتحدة: مطالب جماهيرية تدعو لحكومة موحدة ومؤسسات شرعية بليبيا

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبدالله باتيلي، على أن الليبيين من جميع مناحي الحياة يتطلعون بقوة إلى حكومة موحدة تقود البلاد إلى انتخابات ومؤسسات شرعية وموحدة وسلام واستقرار ووحدة البلاد.

وقال الممثلي الأممي ـ خلال إحاطته أمام مجلس الأمن، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة: "إن قادة المجتمع والأعيان والأحزاب السياسية والمجموعات النسائية والشبابية ومنظمات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال واللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والجهات العسكرية والأمنية البارزة الأخرى أعربت كلها عن استعدادها الكامل لضمان إجراء انتخابات سلمية وشاملة وناجحة".

المبعوث الأممي:المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مستعدة فنيا لبدء العملية الانتخابية.

وأوضح باتيلي أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات مستعدة فنيا لبدء الاستعدادات للعملية الانتخابية..مشيرا إلى أن المزاج الوطني العام مستعد للتوصل إلى اتفاق سياسي ونظام جديدين لمستقبل أكثر إشراقا لليبيا .. ومشددا على ضرورة عدم السماح لمجموعة واحدة من المسؤولين غير الراغبين والمتشبثين بمقاعدهم بإحباط الشعب الليبي وتعريض المنطقة لخطر مزيد من الفوضى.