رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير.. انتقال تشابي ألونسو لتدريب ليفربول لن يكون سهلًا

نشر
الأمصار

يسعى نادى بايرن ليفركوزن فى الاحتفاظ بمدربه تشابى ألونسو، والذى دخل ضمن أفكار ليفربول بعد أن أعلن يورجن كلوب مدرب الفريق الإنجليزى،  رحيله بنهاية الموسم عن الريدز.

وأحدث هذا الإعلان،  صدمة فى جميع أنحاء أوروبا، وذكرت بعض التقارير بأن اللاعب السابق لليفربول، تشابى ألونسو، مُرشح مفضل ليحل محله.

وقام تشابى ألونسو بعمل باهر مع ليفركوزن حتى الآن هذا الموسم، حيث يأتى في المركز الأول فى الدورى الألمانى برصيد 49 نقطة وخلفه بايرن ميونيخ الذى يبتعد عنه بفارق نقطتين.

ليفركوزن يتمسك ببقاء ألونسو 
وبحسب التقارير الصحفية، لن يكون انتقال ألونسو سهلًا إلى ليفربول، حيث تشير تقارير شبكة "سكاى" الألمانية بأن ليفركوزن يأمل بالإبقاء عليه فى النادى حتى عام 2026.

ويمكن أن يكون بايرن ميونيخ أيضًا خيارًا لألونسو، حيث أعلن تشافى هيرنانديز أيضًا عن خطته لمغادرة برشلونة فى يونيو.

ولن يكون ألونسو ضمن قائمة المرشحين للانتقال إلى البلوجرانا،  لكن كلوب الذى سيرحل عن ليفربول هو هدف يحلم به برشلونة، وإن كان هدف غير واقعى حتى هذه اللحظة.

ويواجه فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، نظيره نوريتش سيتي الرابعة والنصف عصر اليوم، الأحد، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الجاري 2023-2024.

وأطاح فريق ليفربول بنظيره أرسنال بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0 في قمة دور الـ 64 من المسابقة والتأهل لدور الـ 32، فيما صعد نوريتش سيتي لنفس الدور بعد التعادل مع بريستول 1-1 والفوز في الإعادة 3-1.

يتطلع الريدز لمواصلة الانتصارات في بطولة كأس الإتحاد، وتجنب المفاجأت أمام منافسه نوريتش سيتي مُستغًلا عاملي الأرض والجمهور في مباراة اليوم.

يستهدف ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب إلي خطف الفوز وحسم بطاقة التأهل إلي الدور ثمن النهائي من كأس الإتحاد في ملعب أنفيلد، وتفادي لعب جولة الإعادة أمام نوريتش سيتي.

يقدم ليفربول سلسلة من النتائج المميزة خلال الفترة الأخيرة على المستوي المحلي، حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 48 نقطة وبفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف.

فيما تأهل الريدز إلي نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية هذا الموسم، وضرب موعدًا مع تشيلسي يوم 25 فبراير المقبل على ملعب "ويمبلي".

وينافس فريق ليفربول على 4 ألقاب رئيسية هذا الموسم مع المدرب الألماني يورجن كلوب، وهي الدوري الإنجليزي وكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزي، وأخيًرا تأهل إلي دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي.

وتأمل جماهير الريدز في حصد أكبر قدر من الألقاب مع المدرب الألماني يورجن كلوب هذا الموسم، لاسيما وأن الأخير أعلن نهاية حقبته داخل ملعب أنفيلد مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024 بعد رحلة إستمرت 9 سنوات.