رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب الله: استهدفنا جنودا للجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة هونين بصاروخ بركان

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، عن استهداف جنودا للجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة هونين بصاروخ بركان وحققنا إصابات مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.


بيان عاجل من حزب الله

وأوضح حزب الله، انه استهدف بالصواريخ جنودا للجيش الإسرائيلي في موقع تل شعر وحققنا إصابات مباشرة.

وكشف حزب الله، المقاومة الإسلامية في لبنان، عن استهداف بالصواريخ جنودا للجيش الإسرائيلي في محيط ثكنة شوميرا وحققنا إصابات مباشرة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله اللبناني في بيانات منفصلة، أصدرها فجر اليوم السبت، مقتل 4 من عناصره قتلوا في قصف إسرائيلي، فيما يستمر بتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان وعلى الحدود.

ونشر الحزب أسماء المقاتلين وهم علي فوزي ملحم "جهاد" من بلدة مجدل سلم (جنوب لبنان) وطالب يحيى بلحص "يحيى علي" من بلدة صديقين (جنوب لبنان)، محمد علي مازح "جهاد" من بلدة طيرفلسيه (جنوب لبنان)، إسلام محمد زلزلي "أبو صالح" من بلدة دير قانون النهر (جنوب لبنان).

فيما وأكد الجيش الإسرائيلي تقارير تحدثت عن طائرات حربية هاجمت البنية التحتية لحزب الله في جنوب لبنان.

قتيلان وجريحان في غارة إسرائيلية على بلدة بيت ليف جنوبي لبنان


قتل شخصان وأصيب اثنان آخران مساء الجمعة، في غارة نفذّها الطيران الحربي لجيش الاحتلال على منزل في بلدة "بيت ليف" جنوب لبنان.

وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية: "سقوط شهيدين وجريحين في الغارة المعادية التي استهدفت منزلا في بيت ليف. ونقلتهم سيارات الإسعاف إلى مستشفيات المنطقة".

وأطلقت القوات الإسرائيلية مساء اليوم، قنابل مضيئة في أجواء بلدات "البستان" و"يارين" و"الضهيرة" و"مروحين" جنوب لبنان.

يذكر أن المناطق الحدودية جنوب لبنان تشهد توتراً أمنياً، وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

وعلى صعيد اخر، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي التزام حكومته بإبعاد الحرب عن لبنان، مجددا مطالبة المجتمع الدولي بوقف الانتهاكات والاستفزازات والاعتداءات الاسرائيلية على لبنان.