رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوكمان: حصلت على جائزة رجل المباراة وهي تعكس أداء المنتخب كله

نشر
الأمصار

أكد أديمولا لوكمان لاعب منتخب نيجيريا، أن جائزة أفضل لاعب في مباراة نيجيريا والكاميرون تعكس أداء المنتخب كله ومتحمسون بعد التأهل لدور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

وقال النجم النيجيري، في تصريحاته لموقع الكاف: "نحن متحمسون للغاية بعد التأهل إلى ربع النهائي، كلما لعبنا المزيد من المباريات، يزيد حماسنا تلقائيا، صحيح، أنا حصلت على جائزة رجل المباراة ولكن هذه الجائزة تعكس أداء المنتخب كله".

وأضاف لوكمان صاحب الـ26 عاما: "أحب هذا الجو، الجو رائع، دفعتنا جماهيرنا إلى النهاية لأننا واجهنا الكاميرون، وعندما ترتدي قميص المنتخب، هناك مباريات لها صدى أكبر من غيرها.

وحسم منتخب نيجيريا لقاء القمة الذي جمعه مع نظيره منتخب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" مساء السبت، بثانى مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 35 من خطأ دفاعي قاتل، مررها النجم فيكتور أوسيمين إلى لوكمان ليسجلها في الشباك، بعد أن ألغى الحكم هدفا للنسور في الدقيقة 9 من اللاعب سيمي أجاي، وفي الشوط الثاني، أضاف لوكمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة 2-0 للنسور.

وبهذا الفوز، ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي، بعدما تخطى رفاق مابولولو نظيره منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16 يوم الجمعة المقبل.

الاتحاد المغربي يعلن إلغاء عقوبة إيقاف الركراكي في أمم إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم، قبول لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" التظلم على عقوبة إيقاف المدير الفني للمنتخب وليد الركراكى.

وجاء القرار بإلغاء جميع العقوبات، التي وقعت على وليد الركراكي، بما فيها الإيقاف لـ 4 مباريات منها اثنتان مع وقف التنفيذ، وأيضا إلغاء الغرامة المالية.

وكانت اللجنة التأديبية قد فرضت غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على الاتحاد المغربي، و5 آلاف دولار بسبب استعمال المشجعين المغاربة الألعاب النارية، بينما تم إيقاف الركراكي لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، لمدة سنة، وتغريمه 5 آلاف دولار.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في الأدوار الإقصائية بمواجهة جنوب أفريقيا في دور الستة عشر من المسابقة بعد تصدره المجموعة، وفي حال الفوز سيواجه الفائز من كاب فيردي وموريتانيا في دور الثمانية للمسابقة القارية.