رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة بيتا جنوب نابلس ويعتقل 5 فلسطينيين

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، 5 فلسطينيين على الأقل، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من عدة مداخل، وداهمت منزلين، واحتجزت عددًا من مركبات المواطنين أمام مبنى البلدية وسط البلدة، واعتقلت 5 مواطنين، عرف منهم: مؤيد عبد المنعم عديلي، والشاب حسن بكر الجاغوب، والشاب محمد مفيد خريوش، ومحمد طاهر كايد دويكات.

 

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في شوارع البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي بشكل عشوائي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

 

تظاهرات حاشدة في مدريد للمطالبة بوقف الحرب على غزة


نظم 20 ألف شخص، تظاهرات حاشدة في العاصمة الإسبانية، مدريد حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات مناهضة لإسرائيل، احتجاجًا على الحرب في غزة، معتبرين أنها "إبادة جماعية".

وخلف لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية في فلسطين"، لوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وكذلك ببعض أعلام جنوب إفريقيا غداة صدور قرار محكمة العدل الدولية الذي دعا إسرائيل إلى "اتخاذ جميع التدابير الممكنة" لتجنب إبادة جماعية في غزة.

 

وبلغ عدد المتظاهرين 20 ألفا، بحسب أرقام أعلنتها سلطات العاصمة الإسبانية.

 

 

ومن الشعارات التي رددها المتظاهرون "أين العقوبات على إسرائيل؟" و"إسرائيل تقتل برعاية أوروبا"، وفق مراسلة وكالة "فرانس برس".

 

 

وحمل العديد من المشاركين لافتة كتب عليها "قاطعوا إسرائيل" و"إسرائيل تمارس الإبادة الجماعية".

 

صحة غزة: نفاد العديد من أدوية التخدير والعناية المركزة بمجمع ناصر الطبي


أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، عن نفاد العديد من أدوية التخدير والعناية المركزة في مجمع ناصر الطبي في خان يونس، وذلك بعد حصار شديد يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد عدد من المناطق في قطاع غزة، وتتصاعد الاشتباكات خلال الفترة الحالية بين المقاومة الفلسطينية وعدد من قوات الجيش الإسرائيلي في محاور غزة المختلفة.

وانقطعت الكهرباء بشكل كامل عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على المستشفى الذي يأوي آلاف النازحين والمصابين من المدنيين في القطاع.