رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيجيريا تلتهم أسود الكاميرون وتتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

انتزع منتخب نيجيريا، بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما تغلب مساء السبت، على منتخب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي".

 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 35 من خطأ دفاعي قاتل، مررها النجم فيكتور أوسيمين إلى لوكمان ليسجلها في الشباك، بعد أن ألغى الحكم هدفا للنسور في الدقيقة 9 من اللاعب سيمي أجاي.

 

وفي الشوط الثاني، أضاف لوكمان هدف فريقه الثاني في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة 2-0 للنسور.

 

وبهذا الفوز، ضرب منتخب نيجيريا موعدا مع نظيره منتخب أنجولا في الدور ربع النهائي، بعدما تخطى رفاق مابولولو نظيره منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة في دور الـ16.

 

الاتحاد المغربي يعلن إلغاء عقوبة إيقاف الركراكي في أمم إفريقيا 2023


أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم، قبول لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" التظلم على عقوبة إيقاف المدير الفني للمنتخب وليد الركراكى.

 

وجاء القرار بإلغاء جميع العقوبات، التي وقعت على وليد الركراكي، بما فيها الإيقاف لـ 4 مباريات منها اثنتان مع وقف التنفيذ، وأيضا إلغاء الغرامة المالية.

وكانت اللجنة التأديبية قد فرضت غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على الاتحاد المغربي، و5 آلاف دولار بسبب استعمال المشجعين المغاربة الألعاب النارية، بينما تم إيقاف الركراكي لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، لمدة سنة، وتغريمه 5 آلاف دولار.

ويستهل منتخب المغرب مشواره في الأدوار الإقصائية بمواجهة جنوب أفريقيا في دور الستة عشر من المسابقة بعد تصدره المجموعة، وفي حال الفوز سيواجه الفائز من كاب فيردي وموريتانيا في دور الثمانية للمسابقة القارية.

الركراكي يتسبب في مشادة بين لاعب الكونغو والمغرب بعد نهاية المباراة

شهدت نهاية مباراة منتخبى المغرب والكونغو الديمقراطية مشادة بين وليد الركراكى المدير الفني لأسود الأطلس مع بعض لاعبى منتخب الكونغو، والحديث عن بعض المواقف أثناء سير اللقاء، منها إهدار الوقت والتدخل العنيف فى بعض الكرات المشتركة.

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

أحرز أشرف حكيمي الهدف الأول لمنتخب المغرب بالدقيقة السادسة من اللقاء.

وتحصل منتخب الكونغو على ركلة جزاء في الدقيقة 41 بعد لمس سليم أملاح الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، إلا أن سيدريك باكامبو أهدر الركلة بعدما سددها فى القائم، لتظل النتيجة 1/ 0.

 

وأحرز سيلاس كاتومبا مفومبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

ويأتى منتخب المغرب في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثانى برصيد نقطتين.

وحقق المغرب فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.